رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

الزمالك يفوز علي إنبي بهدف "كهربا"

حقق فريق الزمالك فوزا غاليا على إنبي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، على ملعب بتروسبورت، سجل محمود كهربا هدف الفوز للفريق الأبيض في الدقيقة 66، بهذه النتيجة يرفع الزمالك رصيده إلى 63 نقطة يحتل بهم المركز الثاني، في حين يتوقف رصيد انبي إلى 34 نقطة يحتل بهم المركز الثالث عشر. 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش و محمد عادل جمعة وعلي جبر ومحمد كوفي وحازم إمام و طارق حامد ومعروف يوسف وإبراهيم عبد الخالق ومحمود كهربا ومصطفى فتحي وإيمانويل مايوكا.

بدأ الفريق الأبيض المباراة مهاجما منذ البداية، وكاد مايوكا أن يستغل خطأ محمد عبد المنصف حارس مرمى الفريق البترولي ويسجل هدف التقدم للفريق الأبيض إلا أن الحارس أنقذ الموقف. 

وينحصر اللعب نسبيا في وسط الملعب، وسط محاولات من الزمالك لاستكشاف الطريق لمرمى انبي، ويسدد معروف يوسف كرة قوية في الدقيقة 13 ينقذها محمد عبد المنصف، وبمرور الوقت يحاول انبي فرض سيطرته على مجريات الأمور وركز الفريق البترولي هجماته من الناحية اليمنى عن طريق انطلاقات لاما كولين وأسامة إبراهيم. 

وتتوالى محاولات الفريق الأبيض لتسجيل هدف التقدم ويسدد محمد عادل جمعة كرة بعيدة عن مرمى محمد عبد المنصف، ويعتمد إنبي على الهجمات المرتدة مستغلا انطلاقات الثنائي أحمد رفعت وماريو مارتينيز، ويحصل أحمد شرويدة لاعب إنبي على بطاقة صفراء لتعمده لمس الكرة بيده داخل منطقة جزاء الزمالك. 

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الفريقين لتسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

ومع بداية الشوط الثاني يهاجم إنبي محاولاته لتسجيل هدف التقدم، ويلعب لاما كولين لاعب الفريق البترولي عرضية خطيرة كادت أن تخدع جنش ولكن الكرة مرت لضربة مرمى، وفي الدقيقة 53 يدفع الجهاز الفني للزمالك بأيمن حفني بدلا من مايوكا ليعتمد الجهاز الفني على كهربا في مركز المهاجم الصريح، ويدفع إنبي بمحمود قاعود بدلا من أحمد شرويدة لتنشيط الهجوم. 

ويحصل ماريو مارتينيز لاعب إنبي على بطاقة صفراء بداعي إضاعة الوقت، وفي الدقيقة 60 يهدر إبراهيم عبد الخالق فرصة محققة للتسجيل للزمالك من انفراد بالمرمى، ويدفع الجهاز الفني لإنبي بصلاح عاشور بدلا من أحمد رفعت، وينقذ محمود جنش حاري مرمى الزمالك فريقه من فرصة هدف للفريق البترولي بعدما تصدى لانفراد من لاما كولين.

وفي الدقيقة 66 ينجح محمود كهربا في تسجيل هدف التقدم للزمالك بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الفريق البترولي، وسدد الكرة على يمين محمد عبد المنصف، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد حمودي بدلا من كهربا، ويحصل أحمد حمودي على بطاقة صفراء للخشونة مع صلاح سليمان، ويدفع الجهاز الفني لإنبي بعبد الله جمعة بدلا من أكرم توفيق، ويحصل اللاعب البديل على بطاقة صفراء للخشونة مع معروف يوسف. 

سعى إنبي لتعديل النتيجة في حين حاول الفريق الأبيض تعزيز تقدمه بالهدف الثاني، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بحمادة طلبة بدلا من محمد عادل جمعة، وحاول إنبي التعديل في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.