رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

إتحاد " ميسي و رونالدو " ... ٨ أسباب وراء صدمة إندماج " النهار " و "cbc"

منذ الإعلان عن إندماج شبكتي " النهار " و " cbc " في كيان واحد تملكه شركة قابضة يمتلكها المهندس محمد الأمين و رجل الأعمال علاء الكحكي و السوق الإعلامي و الإعلاني لم يغمض له جفن ، الكل مصدوم ولديه تساؤلات و تخوفات وهو مالم يكن ليحدث لو تغير أطراف هذا الدمج أيا كانوا ، في السطور التالية ننشر ٩ أسباب وراء تلك الصدمة التي أصابت السوق .

عدد القنوات في الشبكتين :
cbc تمتلك ٥ قنوات هم " cbc و cbc +2 و اكسترا و دراما و سفرة و مودرن سبورت " .
النهار تمتلك ٦ قنوات و هم : one و one +2 و اليوم و دراما و سينما و نور .

الوكالات الإعلانية :
الإندماج يشمل وجود وكالات إعلانية وهي " ميديا لاين و أكت ميديا و ترينتا " اللاتي يملكهن رجل الأعمال علاء الكحكي ، و " المستقبل و فيوتشر " اللتان يملكهما المهندس محمد الأمين ، ويكفي و جود شركتان بحجم " ميديا لاين " و فيوتشر " بما لهم من تفوق وريادة في المجال الإعلاني ليكون تحالفهما معا صدمة للكثيرين .

نسب المشاهدة :
تحقق الشبكتين نسب مشاهدة مرتفعة جدا علي مختلف قنواتهما ولا يخلو أي تقرير لنسب المشادة من تلك القنوات .

الإعلاميين :
تضم الشبكتان مجموعة أكثر من متميزة من الإعلاميين الذين يقدموا برامج علي شاشاتهما .
في النهار : خالد صلاح و إبراهيم حجازي و عادل حمودة و عمرو الكحكي و علاء الشربيني و مصطفي شردي و ريهام السهلي و محمد الدسوقي رشدي ونجوي إبراهيم و ريهام سعيد و أحمد أمين و دعاء فاروق و دعاء جاد الحق و مني عبد الوهاب و كريم حسن شحاته و دعاء صلاح و سالي عبد السلام .
في cbc : لميس الحديدي و خيري رمضان و مجدي الجلاد و مني الشاذلي و محمد صبحي و مني عبد الغني و مفيدة شيحة و إبراهيم فايق و إسعاد يونس .

الكفاءات داخل الشبكتين  :
تضم الشبكتين عدد من الكفاءات في صناعة الإعلام وقد يكون بعضهم أشهر من الإعلاميين أنفسهم .
في النهار : ألبرت شفيق و عمرو الكحكي و محمد عادل و إيهاب جلال و خالد مرسي و محمد الجازوي و سامح سند و هيثم البيطار ووليد محمود و طارق العريان .
في cbc : محمد هاني و سمير يوسف و ميدو شعبان و محمود مسلم و منار الأمين .

السيولة المادية :
من المعروف عن الشبكتان أنهما لا يوجد عليهم أي مشاكل متعلقة بالماديات سواء مع العاملين لديهم أو مع المنتجين الذين تقوم الشبكتان بشراء بعض المحتوي منهم بعكس عدد كبير من القنوات الاخري .

العمل علي المصلحة العامة :
من المعروف عن " النهار و cbc " من وقت إنطلاقهما إنهما بعيدين كل البعد عن التوجهات السياسة المضرة بالمصلحة العامة لمصر أو مجاملة الأنظمة علي مختلف تعاقبها من ٢٠١١ وحتي الأن و هو ما زرع الثقة بين تلك القنوات والمشاهدين بمختلف فئاتهم و أعمارهم .

الجندي الخفي : 
لا يخفي علي أحد أن رجل الاعمال علاء الكحكي مالك شبكة تليفزيون النهار وشركة ميديا لاين أحد أباطرة الإعلان في  مصر ولا يضاهيه في مجاله سوي صديقه اللدود وليد العيسوي الجندي المجهول في شبكة cbc وواحد من أهم رجال الإعلان في مصر - إن لم يكن أهمهم - وبعد هذا الدمج كان التعلق المتداول بين العاملين في السوق الاعلاني علي إتحاد الكحكي و العيسوي هو أن ميسي و رونالدو أصبحوا في فرقة واحدة .