مجدي عبد الغني عن ترحيله من الكونغو:"الرشوة هي السبب"!

أصدر مجدي عبد الغني رئيس جمعية اللاعبين المحترفين ونجم الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق بيانا رسميا يوضح فيه السر وراء ترحيله من الكونغو،عقب وصوله لحضور اجتماع الاتحاد الإفريقي. 

وقال البلدوزر في البيان:"الرشوة سبب رئيسي لرفض دخولي الكونغو، والسفير المصري أدان ما حدث في مؤتمر صحفي اليوم، وأقول لمسئولي الجبلاية "خليكوا في أزمتكوا إنتوا"!!".

أوضح عبد الغني، أنه استقل خطوط الطيران الإثيوبية بصحبة محمد هاني المدير الإداري لـ"جمعية المحترفين" من القاهرة إلى "أديس أبابا" كـ"ترانزيت"، قبل التوجه إلى الكونغو لحضور "الكونجرس الإفريقي". 

ويقيم القسم الإفريقي التابع للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "الفيفبرو" مؤتمره العام يومي 25 و26 مايو الجاري في مدينة كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية. 

ويحضر البلدوزر المؤتمر بصفته عضو مجلس إدارة بالقسم الأفريقي، وممثل لمصر بنفس القسم. 

أهمية المؤتمر:

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر سيناقش آخر تطورات الكرة الأفريقية، وجديد الاقتراحات المقدمة من مختلف الروابط الأفريقية، فضلاً عن تبادل الخبرات، وبحث توصيات "الكونجرس العالمي" للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "الفيفبرو" الأخير بأمستردام – هولندا، فضلاً عن بحث تطبيق نظام تراخيص الأندية الإفريقية بـ"الكاف"، لتطبيق الإحتراف، فضلاً عن تحسين أوضاع اللاعبين. 

وأكد الكابتن مجدي عبدالغني ــ بما لا يدع مجال للشك ــ على سلامة اوراقه ، وإمتلاكه التأشيرة الخاصة لدخول الكونغو، مشيراً إلى أن "التأشيرة" مكتوب بداخلها سبب التواجد بالأراضي الكونغولية وهو "حضور المؤتمر الأفريقي". 

وقال البلدوزر : "للأسف الشديد مازالت القارة الأفريقية، في تخلف عميق، برغم المجهود الجبار المبذول، للتقدم، ولكن يبقى الجهل والفساد، والفقر، دائماً حائلاً ضد تقدمها"، متعجباً من أغراض أفراد الأمن بمطار الكونغو الغير مفهومة. 

وتابع:"الكونجرس الأفريقي لقاء سنوي يجمع الدول الأفريقية، وهو هام جداً بالنسبة لي وبالنسبة للجمعية وللكرة المصرية بشكل عام، نظراً للإقتراحات والقرارت التي تنتج عنه". .. 

تفاصيل الواقعة:

وعن تفاصيل الواقعة، قال مجدي عبد الغني:"بعد ختم تأشيرة الدخول بالموافقة، طلب منا أفراد الأمن الدخول إلى أحد الغرف المغلقة، وشاهدنا بداخلها أحد الأشخاص الأجانب والذي كان يتم استجوابه بطريقة مهينة، وبدأ حوالي 5 افراد في التحدث معنا أنا ومحمد هاني في نفس التوقيت، وقمنا بالإجابة على كافة الاسئلة، بطريقة هادئة، إلا أن أحدهم صمم على الحصول على رشوة بأي طريقة، وكان يحمل أدوات الإعتقال، ويهددنا طوال الوقت، وطالبته بحقي في التحدث للسفير المصري، ولكنه رفض بشدة، وحملنا على التوجه إلى الطائرة للعودة مرة أخرى إلى أثيوبيا، ومن ثم إلى مصر بصورة غريبة". 

المؤتمر الصحفي لسيادة السفير: 

وقال البلدوزر: "حضر سيادة السفير المصري بالكونغو الأستاذ هاني صلاح صباح اليوم إفتتاح المؤتمر الخاص بالقسم الأفريقي، في ظل تواجد وزير الرياضة الكونغولي لإفتتاح المؤتمر، وقابل سيادة السفير وزيرة الهجرة، المسئولة عن أمور التأشيرات وما شابه، وندد سيادته بما حدث لي، كما أشار الفرنسي ستيفان بول كالتر الأمين العام للقسم الأفريقي التابع للفيفبرو غلى الواقعة، مبيناً أسفه لما حدث مع شخصي". 

مكالمة السفير: 

وأكد مجدي عبد الغني على إجراء سيادة السفير المصري بالكونغو "هاني صلاح" لمكالمة تليفونية مطولة معه، عقب إنتهاء افتتاح المؤتمر، تحدث خلالها الطرفان عن ما حدث، وقدم سيادة السفير فيها إعتذاره للبلدوزر. اتحاد الكرة وعن تكليف مجلس إدارة اتحاد الكرة، الإدارة القانونية بالجبلاية بمتابعة أزمة مجدى عبد الغنى بعد منعه من دخول الكونغو، قال البلدوزر متعجباً من القرار :"خليكوا في أزمتكوا إنتوا .. إحنا أزماتنا بنعرف نحلها".