رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. حفل توزيع أرباح مشروع تسمين اللحوم بمزرعة مصر الخير بالطور

شهد الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ومفتي الجمهورية السابق، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسيد القصير رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، ومحسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير، حفل توزيع أرباح علي شباب الخريجين الذين أنهوا دورة تسمين اللحوم بمزارع مؤسسة مصر الخير بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، والتي نفذتها مؤسسة مصر الخير، بالتعاون مع بنك التنمية والإئتمان الزراعي، من خلال قروض ميسرة للشباب لتنمية الثروة الحيوانية، وقد بلغ متوسط ربح الشاب الواحد حوالي 15000 جنيه خلال الفترة من الى 6 أشهر، فضلًا عن توزيع مكافأت مجزية للشباب المتميزين بخلاف أرباحهم.  
قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن هذه المزرعة كانت عبارة عن حلم وأصبحت حقيقة، في أقل من عام، موضحًا أنه لأول مرة في تاريخ المحافظة، يتم وضع حجر الأساس لمشروع ويتم افتتاحه والانتهاء من الدورة الأولي وبدء الدورة الثانية خلال عام، مضيفًا أن ذلك يحسب لمؤسسة لمصر الخير مؤسسة النماء والتعمير علي أرض مصر.
وأضاف : " لا نملك إلا نشكر القائمون علي العمل في مؤسسة مصر الخير، وعلي رأسهم الدكتور علي جمعة.  
وأشاد بجهود العاملين في مؤسسة مصر الخير الذين يواصلون العمل الليل بالنهار حتي تصبح المزرعة بهذا الشكل ، حيث تم وضع حجر الاساس قبل أقل من عام، مضيفًا أن هذا الصرح الكبير وراءها رجال بذلوا الغالي والنفيس حتي يسعد الشباب والفتيات.
وأوضح أن الدكتور علي جمعة وكافة قيادات مؤسسة مصر الخير، جاءوا ليثبتوا أن المؤسسة تعمل لصالح أبناء وشباب الوطن، موضحا أن المحافظة لم تتحمل أي تكلفة، وكل التكلفة قدمتها مؤسسة مصر الخير، مطلبا بمزيد من الدعم، مشيرا إلي الحفل لتوزيع ثمار الجهد والعرق الذي بذله الشباب في هذه المزرعة.  
وختم كلمته قائلاً: أن الدورة الأولي في المزرعة ضمت 115 شباب، وسوف يزيد العدد إلي 150 شابا في الدورة الثانية، موضحًا أن حجم التمويل المتاح من البنك لدعم هذا المشروع يزيد عن 70 مليون جنيه.  
وقال محمود قنديل العضو المنتدب لشركة أرض الخير، أن الفكرة بدأت من توفير فرص عمل للشباب وخاصة في المجالات التي تحتاجها الدولة، موضحًا أن متوسط عدد الحيوانات في هذه المزرعة بلغ 12 ألف راس، ومتوسط عدد الشباب المستفيدين والعاملين بلغ نحو 500 شاب. وأوضح أن البنك ساهم بشكل كبير في تمويل وتشغيل المشروع،وأن المؤسسة تحتفل اليوم بتوزيع الأرباح لـ115 شابا في المرحلة الأولي، حي تراوح ربح الشاب من 10 الألف جنيه وصل ربح البعض إلي 20 ألف جنيه.0