رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. تعرف علي تاريخ مواجهات الأهلي وزيسكو بدوري أبطال إفريقيا.. ثاني مواجهة للأحمر أمام الفريق الزامبي.. وهدف وحيد لبركات

بعد أن أوقعت قرعة دوري أبطال إفريقيا فريق الأهلي في مواجهة أندية زيسكو الزامبي والوداد المغربي وأسيك ميموزا الإيفواري، يبحث المارد الأحمر عن الفوز باللقب التاسع له بالوصول للمباراة النهائية والتتويج بالبطولة.


يستهل الأهلي أولي مواجهاته في بطولة إفريقيا أمام فريق زيسكو الزامبي أحد أيام 17 أو 18 أو 19 من شهر يونيو المقبل بالقاهرة.


"وشوشة"، يرصد تاريخ مواجهات الأهلي مع زيسكو الزامبي في بطولة إفريقيا.


مباراة الشماريخ

تقابل فريق الأهلي أمام نظيره زيسكو الزامبي مرة واحدة في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2011، وانتهت مباراة الذهاب بزامبيا بالتعادل السلبي بدون أهداف، وانتهت مباراة الإياب بالقاهرة بفوز الأحمر بهدف نظيف لمحمد بركات.


وشهدت تلك المباراة بالقاهرة قيام جماهير الأهلي بإشعال الشماريخ في كافة أرجاء إستاد القاهرة في مشهد لا يتكرر، بعد أن شهد الإستاد "حلقة من النار والدخان" بسبب الشماريخ.


مشوار زيسكو بالبطولة الموسم الجاري

زيسكو بدأ مشواره في هذه البطولة بالفوز ذهاباً بدور الـ64 على حساب الغزال ممثل جنوب السودان، قبل أن يؤكد تفوقه ويفوز إياباً بهدف نظيف ويواجه في دور الـ32 حوريا الغيني ويفوز ذهاباً على أرضه 4-1 ويسخر إياباً بهدفين نظيفين وينجح في الصعود لدور الـ16.


في دور ما قبل المجموعات واجه فريق زيسكو نادي الملعب المالي وفاز خارج أرضه ذهاباً بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يكرر فوزه على أرضه في الإياب بهدفين مقابل هدف.


تاريخياً، يعد زيسكو هو الفريق الزامبي الوحيد الذي نجح في التأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا في التاريخ في النسخة الحالية من البطولة.