رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. لهذا يعتبر راديو 9090 رقم "1" في مصر

الإذاعة الأولى في مصر على الرغم من حداثة عمرها مقارنة بالإذاعات الأخرى التي كان لها الريادة فهى إذاعة وطنية اختارت أن يكون شعارها الدائم "هواها مصري"، كانت رسالتها هي الرسالة الأصيلة في الإعلام وهو الترفيه والتثقيف، الأغنية الحصرية الجديدة والمعلومة الموثقة والرأي التنويري أنه راديو 9090، الذى بات منصة التألق والإبداع.

 

توجت إذاعة "9090"، بشكل رسمى فى حفل ضخم، بأحد الفنادق الكبرى كأفضل محطة إذاعية في الشرق الأوسط، وذلك فى استفتاء جوائز "الميما" السنوية، والذي تنافست عليه العديد من الإذاعات المصرية والعربية إلا أنها حصدت أعلى الأصوات في الاستفتاء العام للجائزة.

 

وفى التقرير الآتي يكشف "وشوشة"، أسرر النجاح الذى حققه راديو 9090 خلال عام ونصف، متجاوزاً النجاح الذى حققته الإذاعات الأخرى التى تعمل منذ سنوات طويلة...

 

مجموعة مميزة من الإذاعيين

أكثر ما يميز الراديو 9090، هو تواجد مجموعة مميزة من الإذاعيين، وكل شخص منهم له ميزة تميزه عن الآخر، وهذا هو سر نجاح الراديو وانتشاره.

قوة الراديو ترجع للشباب والوجوه الجديدة التى يقدمها الراديو دائمًا، والذين أثبتوا أنفسهم وأنهم كانوا على قدر المسؤولية، بالإضافة إلى تواجد مجموعة من أشهر الإذاعيين فى مصر ضمن فريق عمل الراديو.

 

العمل المؤسسى

سر نجاح الراديو 9090 هو العمل المؤسسي الذي لا يعرف العشوائية أو الصدفة، والذي يدرك مفهوم صناعة الإعلام وصناعة الرسالة الإعلامية ولا يترك صغيرة أو كبيرة في أبسط الأشياء وأعقدها بمعنى أن كل برنامج يكون له خطته وهدفه وإنتاجه واختيار خاص لتوقيته ومقدمه.

 

التطوير المستمر ومواكبة الشارع

تركيز الراديو 9090 الدائم على التطوير المستمر وعدم التركيز مع المنافسين بقدر التركيز على تنمية وتطوير مضمونه وربطه بالشارع والمواطن البسيط جعله يحتل قلوب المستمعين.

 

يسعى راديو 9090 لتقديم كل ما هو جديد وراقٍ يليق بذوق المستمع المصري وهو مستمع له قيمته يجيد الفرز والانتقاء وليس من السهل أن تحصل على ثقته وارتباطه بك.

 

برامج وفوازير ومسلسلات متنوعة

استكمالًا لنجاحات الراديو 9090، وانضمام كبار النجوم والإعلاميين له، تقدم الإذاعة مجموعة متنوعة من البرامج التى تحقق نجاحاً كبيراً، حيث يقدم الداعية مصطفى حسني، برنامج يومى على الراديو 9090 طوال شهر رمضان، بعنوان "عائد إلى الله"، حول التوبة والعودة إلى الله.

كما تعاقد راديو 9090، مع حمدى المرغنى، كريم عفيفى، ومحمد أنور، والذين قاموا بتسجيل أولى حلقات المسلسل الإذاعى "ثلاثى أضواء الراديو"، لبثه يوميًا على الراديو 9090.

"ثلاثى أضواء الراديو" تأليف محمد محمدى، أحمد محيى، موسيقى وألحان أكرم عادل، إخراج سامح سامى، ومنتج منفذ شانيل برودكشن شادى مقار.

 

وسجل أيضًا النجم محمد هنيدى، حلقات مسلسل "السبع لفات"، المقرر إذاعته في رمضان على "الراديو 9090".

"السبع لفات"، بطولة النجم محمد هنيدى، بمشاركة مجموعة من النجوم من بينهم آيتن عامر، هالة فاخر، طارق عبد العزيز، تأليف حازم متولى، إخراج تامر حسنى غنيم، وإنتاج الراديو 9090، والمنتج المنفذ راديو وان.

 

وبدأ أيضًا الفنان سمير غانم، تسجيل حلقات فوازير "فطوطة"، والمقرر إذاعتها فى شهر رمضان المقبل.

 

وكان الراديو 9090 قد قدم العام الماضى، مفاجأة من نوع خاص لجمهوره ومستمعيه، بعد أن نجح فى إقناع الفنان الكبير سمير غانم، بإعادة تقديم واحدة من الشخصيات التى أبدع فيها، وأحبه من خلالها الجمهور، وهى شخصية "فطوطة"، وذلك من خلال فوازير "فطوطة 2015".