رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

شريف إسماعيل يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي البيئة المصرية والنمساوية

​شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي البيئة المصرية والنمساوية، في مجال الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، وذلك بحضور الدكتور خالد فهمي وزير البيئة المصري، والمهندس اندريه رابيشيتر وزير البيئة والزراعة والغابات وإدارة المياه النمساوي والوفد المرافق له، وسفير النمسا لدى القاهرة.
 
وعقب التوقيع تم التأكيد على أن الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة تعد من أهم التحديات البيئية التى تواجه مصر حالياً، ومن هنا فإن تفعيل مذكرة التفاهم يستلزم البدء بالمخلفات الصلبة كأولوية وذلك اعتماداً على التكنولوجيات النمساوية خاصة فى إدارة المخلفات البلدية.
 
كما تمت الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم من المقرر أن تضع أطر للتعاون بين البلدين في العديد من المجالات، ومن بينها السياسات والتكنولوجيات البيئية المتعلقة بإدارة النفايات الزراعية وإعادة التدوير، مجالات إدارة النفايات الصناعية والخطرة والمستدامة، رصد تلوث الهواء، الإدارة المتكاملة لموارد المياه مع التركيز بشكل خاص على قضايا نوعية المياه بما في ذلك معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها.
 
وتشمل أيضًا مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، ومكافحة آثار تغير ا​​لمناخ، والإدارة المستدامة للغابات والتنوع البيولوجي، والرصد البيئي متضمناً إعداد التقارير البيئية، وكذلك زيادة الوعي البيئي.