رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد اختيار الأقصر عاصمة للسياحة العالمية.." المنصوري" تقيم مهرجانا دوليا للموضة بأسوان

أكدت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري: أن فوز مدينة الأقصر بعاصمة السياحة العالمية، وسام للسياحة المصرية والعربية وللحضارة المصرية القديمة.  

وأعربت المنصوري عن سعادتها لاختيار الأقصر عاصمة للسياحة العالمية، من قبل المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة، مشيرة إلى أنها تلقت رسائل من وسائل الإعلام الغربية، خاصة الفرنسية على تهنئتها بنجاح مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة، والذي أقيم بالأقصر في أوائل أبريل الماضي، مؤكدين أن منظمة السياحة العالمية اعتمدت ضمن أسباب اختيار الأقصر نجاح المهرجان، الذي تناولته الصحف ووسائل الإعلان المرئية والمسموعة، ووجود مشاركين من جنسيات متعددة بالمهرجان والدعوات، التي نقلوها خلال مواقع التواصل الاجتماعي وصفحاتهم الشخصية لزيارة مصر وتوصيل رسالة بأنها بلد الأمن والأمان.  

وذكرت المنصوري أن الصحف الفرنسية أشارت إلى أن الأقصر تتمتع باحتوائها على ثلث آثار العالم، فضلا عن احتوائها على العديد من المتاحف والمعابد الأثرية، أبرزها الكرنك، والذي استضاف أكبر حدث عالمي سياحي جمع بين القوى الناعمة متمثلة في عرض أزياء عالمي وتنشيط السياحة في نفس الوقت، وعرض الثقافة والتراث المصري من خلال تصميمات المصممين العالميين، كما أن مدينة الأقصر تتمتع بـ" جو" يتناسب مع البيئة العالمية بدون تلوث.

وطالبت المنصوري الجهات المعنية باستغلال هذا الحدث للترويج له فى الخارج للوصول لنتائج من شأنها أن تؤثر فى قطاع السياحة، مضيفة أنه يجب علينا التفكير دائما خارج الصندوق، وتشكيل حملات دعائية للحدث يثمر بتحفيز السياح حول العالم لزيارة هذه المدينة، التى أصبحت عاصمة العالم.  

وكشفت المنصوري عن موافقة وزير السياحة المصري يحيى راشد على أن يكون مهرجان نفرتيتي الدولي للموضة بالأجندة السياحية المصرية، وأن يقام سنويا في الأقصر، لافتة إلى أن تعاون وتسهيل الوزارات المصرية، وتقديم الدعم الفني لإدارة المهرجان كان من أبرز عوامل النجاح مما شجعها على إقامة مهرجان مماثل لتنشيط السياحة في أسوان مع نهاية العام الحالي لجذب ولفت الأنظار للمدن السياحية المصرية.  

وتابعت أنه على الإعلام المصرى الاهتمام بهذا الحدث من أجل استثماره بشكل جيد.  

وأوضحت المنصوري أن تحسين الصورة الذهنية، ونشر أخبار جيدة بشأن السياحة المصرية عوامل تلعب دورا رئيسيا فى عودة الحراك السياحى.

 وأكدت مصممة الأزياء العالمية أن مهرجان أسوان سيشهد عرضا وتنظيما مختلفا عن نظيره بالأقصر، وستكون عروض الأزياء ببصمات مصرية مختلفة وكذلك المشاركين من مصممي الأزياء العالميين الذين يتنافس البعض منهم على تواجده في الحدث وعرض تصميماته للمجتمع المصري.