رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

حلم ابتسامة هوليوود مابين التجميل والإضرار؟!

انتشر مؤخراً ما يسمى بابتسامة هوليوود  .."Hollywood smile"فنحن يوميًا نرى العديد من النجوم والفنانين ومقدمي البرامج اصبحوا يتمتعون بابتسامة جذابة لم يكونوا يتمتعون بها يوماً.. فهذه هى ابتسامة هوليوود.. وأطلق عليها هذا الاسم لإرتباطها بالنجوم والمشاهير.. إلا أنه بعد ما كانت ابتسامة هوليوود حكرًا على نجوم هوليوود أصبحت ذات صيت ذائع بين مختلف طبقات المجتمع ومختلف الأعمار في العالم العربي.

 

ويعتقد البعض أن ابتسامة المشاهير منتج يباع عند طبيب الأسنان.. ولكن فى الحقيقة هى أجمل ابتسامة تستطيع أن تحصل عليها بإتباع إجراءات طبية لدى طبيب الأسنان.. مثل التقويم والتركيبات والتبييض وأيضًا زراعة الأسنان لكي تحصل على تلك الابتسامه الرائعه.

 

ويرى الكثير منا نظرًا لإرتباط ابتسامة هوليوود بالمشاهير أنها رفاهيه.. وهنا لابد أن نوضح أنه على العكس تمامًا فإبتسامة هوليوود أمرًا ضروريًا وليس كماليًا.. فالأسنان والابتسامة كانت وستظل دائمًا سر من أسرار السمات الشخصية التى يتمتع بها كل شخص.. فالابتسامة هي الإضاءة الطبيعية لوجه الإنسان، فالكثير منا يخجل من اظهار اسنانه عند الابتسام.. والبعض لايبتسم حرجًا من شكل أسنانه أو يسرع بإخفائها.. ولاشك أن جمال الابتسامة تعطى ثقة بالنفس فضلاً عن إعطائها جمالاً للوجه أكثر من أى عملية تجميل ممكن أن يفكر الفرد فى إجرائها.

ومع ارتباط ابتسامة هوليوود بالنجوم والمشاهير يعتقد الكثير بأنها رفاهيه لا يحصل عليها سوى الأغنياء لإرتفاع تكاليفها.. وهنا يجب أن نوضح أن ابتسامة هوليوود ليست رفاهية وليست بالضرورة باهظة التكلفة ولكنها تتدرج تكلفتها على حسب حالة المريض فقد تحصل على ابتسامة هوليوود بمجرد اجراء تبييض أسنان بسيط جداً في حالة إذا كانت الأسنان تتناسق مع الوجه ولونها فقط ليس مناسباً.. وقد يحتاج مريض آخر لتعديل حواف أسنانه كى يحصل على شكل الأسنان المتناسق.

 

وقد تحصل على ابتسامة هوليوود بوضع القشور الخزفيه "اللومينير أو الفينير".. وهى قشرة رقيقة جدًا كعدسة العين وغاية في الدقة توضع فوق السن لتعديل شكله وإعطائه البياض الدائم خلال فترة قياسية جدًا، ويتم ذلك غالبًا خلال جلستين فقط.. وتتراوح درجات ألوان هذه القشرة مابين اللون الأبيض الطبيعي حتى اللون الناصع البياض المفضل لدى معظم المشاهير.. وهذه القشرة الخزفية لا تتأثر بالمصبغات والتسوس والعوامل الأخرى إذا تمت لدى طبيب ماهر متخصص وتم اتباع تعليمات الطبيب جيدًا ومراجعته بشكل دورى.. وفضلاً عن الجمال التي تضيفه ابتسامة هوليود فإنها لاتحتاج إلى تخدير المريض أو لعمل برد في الأسنان ولكن في بعض الأحيان يكون هناك برد بسيط لبعض الأسنان من أجل تعديل وتجميل صفة الأسنان وقد يسبب ذلك حساسية بسيطة في الأسنان تزول تدريجيًا بعد تركيب عدسات الأسنان اللاصقة، وتعتبر النساء أكثر نسبيًا من الرجال رغبة بابتسامة هوليود لاهتمام المرأة الدائم وبحثها المستمر عن الجمال والتألق والجاذبية.

 

لكن مايغفله الكثير من الناس إنه إذا لم يتم عمل تلك الإجراءات على يد طبيب ماهر متخصص قد تؤدى إلى عواقب وخيمه ويكون الضرر منها أكثر من النفع، فمثلاً قد تؤدى إلى رفع أو خفض عضة الفك مما قد يسبب مشاكل فى مفصل الفك.. وقد تسبب مشاكل والتهابات فى اللثه ومن الممكن أيضاً أن تسبب خلل فى حركة المضغ مما يسبب بالترتيب مشاكل والتهابات فى المعده.. وقد يصل الأمر أن لاتستطيع استخدام أسنانك الإمامية للأكل.. وقد تم علاج بعض الحالات قامت بوضع القشور الخزفيه للحصول على ابتسامة هوليوود عند أطباء غير مختصين وتبين بعد الكشف عليها أنها تعرضت لتلف تام في صف الأسنان العلوي بسبب رداءة نوعية المواد المستخدمة، وقد استغرقت عملية علاج تلك الحالات فترات طويلة.

 

لذلك يجب البحث جيداً عن طبيب متخصص للحصول علي أجمل ابتسامة بلا أضرار فالإبتسامة هي أجمل ما تصنعه شفتاك.. ولابد أن يدرك كل منا أهمية الإبتسامة فالحياة مليئة بالجهد والتعب والمشاكل والضحكة والابتسامة هى المنفذ الوحيد من تلك الضغوط النفسية.. فلا تخفى ابتسامتك خجلاً واهتم بها.