رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"سوريا مصنع الرجال والإنسانية فى خطر وأين أنتم ياعرب".. هكذا تضامن الفنانين مع مأساة حلب؟

أعرب عدد من  الفنانين عن تعاطفهم مع ما تمر به مدينة حلب منذ أيام من قصف وأعمال قتالية، أسقطت عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى بالاضافة للدمار الذي يصيب بيوت أهالي حلب.

ونستعرض فى السطور التالية أبرز مواقف تضامن الفنانين مع حلب...


رغدة: حلب مصنع الرجال

شنت الفنانة رغدة، هجومًا عنيفًا على منظمة الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولى، قائلة: "طظ فى الأمم المتحدة وفى الصليب الأحمر وما يقولونه عن سوريا".

وقالت رغدة، فى تصريحات تليفزيونية، إن الجيش السورى انحاز للشعب ويدفع من دمائه دفاعًا عن السوريين، واصفة الحرب فى سوريا بأنها حرب بالوكالة والشعب السورى هو وقودها. 

وحول أحداث حلب، شددت على أن حلب مصنع الرجال وثانى أقدم مدينة في التاريخ، وهى واقفة على أقدامها وستبقى صامدة وستنتصر، مؤكدة أن حلب منطقة صراع بين القوتين العظميين، وهناك محاولات للسيطرة عليها من أردوغان، زاعمة أن الطيران الروسى والسورى لم يقصفا حلب، مضيفة:"لم تقم طائرة واحدة من طائرة القوات الجوية السورية بقصف حلب، والموجودون فى حلب ليسوا من أهلها".


سلاف فواخرجى : حلب يحميكى الرب

وكتبت الممثلة سلاف فواخرجي، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلة: "حلب ..شو غاروا منك وشو اذوكي وقهروكي وماعرفوا انك شريان القلب.. حلب يحميكي الرب".


محمد رمضان : أين أنتم يا عرب

عبر الفنان محمد رمضان، عن حزنه بسبب الغارات الجوية العنيفة التي شنتها القوات الحكومية السورية على الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب، ما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، قائلًا "حلب تحترق.. أين أنتم يا عرب؟!".

وعلق "رمضان"، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أخواتنا في ‫‏حلب.. معكم من لا يغفل ولا ينام معكم المنتقم الجبار (الله) اللهم أسكن الشهداء الأبرياء جنة الخلد يارب".


خالد النبوي: الإنسانية في خطر

فيما أعرب الفنان خالد النبوي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، استنكاره الشديد لما يحدث في حلب، قائلًا: في منشور كتب باللغة الإنجليزية: "مرة أخرى ومرة أخرى ومرة أخرى.. البشرية كلها في خطر.. لا أحد في مأمن".

ووجه "النبوي"، رسالة للعالم بضرورة الاتحاد ضد الإرهاب وتغيير السياسات العالمية، محذرا: "مش هنشوف حاجة غير الإرهاب".


جمال سليمان: حلب تعيش مأساة كبرى "تكبر كل يوم" 

بينما استنكر الفنان السوري جمال سليمان، الحملات الجوية العنيفة التي شنتها القوات الحكومية السورية، على الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب، ما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

وعلق "سليمان"، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "حلب تعيش مأساة كبرى تكبر كل يوم، ولكن من قرأ التاريخ يعرف أن حلب كانت دومًا أكبر من كل البرابرة الذين اجتاحوها وأرادوا إبادتها، إلا أنهم في النهاية استقروا في مزابل التاريخ، أما هي فبقيت وستبقى جوهرة فريدة في تاج التاريخ، كل الصلوات لك يا مدينة الحياة".


صلاح عبدالله للمصريين: "خلّوا بالكوا من بلادكوا"

وأدان الفنان صلاح عبد الله، الحملات الجوية العنيفة التي تشنّها القوات الحكومية السورية على الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في مدينة حلب، ما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

وقال "عبد الله، خلال تغريدة له بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "قلوبنا تحترق ألمًا وحزنًا وبكاءً ولا نملك إلّا الدعاء، أسمعكى يا حلب وسط ألسنة اللهب تصرخين"، موجهًا حديثه إلى الشعب المصري، بقوله: "خلّوا بالكوا من بلادكوا يا مصريين".