رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

سيناريو تطفيش" ماكليش" من الزمالك بأوامر" الحاكم بأمره"

يبدو أن أيام الأسكتلندي أليكس ماكليش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، باتت معدودة داخل القلعة البيضاء، بعد تقليص صلاحياته كمدير فني، بعد قرار مرتضي منصور، رئيس النادي، بإقالة مساعديه نوتال، المدرب العام، وموسي الحبشي، مدرب الأحمال. 

ماكليش لم يكمل مران الزمالك اليوم الأحد، وحضر فقط ربع ساعة، وذلك بأوامر من مرتضي منصور بعد أن أبلغه رئيس القلعة البيضاء، بأن محمد حلمي، المدرب العام هو من سيقود مران الفريق اليوم، مما دفع ماكليش لترك المران. 

بدأ سيناريو مرتضي منصور لتطفيش المدرب الاسكتلندي من الزمالك، بالشكل الذي يسمح بعدم سداد الزمالك الشرط الجزائي. 

"وشوشة" يرصد في التقرير التالي سيناريو مرتضي منصور لتطفيش ماكليش من الزمالك.

1/ إقالة نوتال والحبشي 

بدأ مرتضي منصور في تنفيذ سيناريو تطفيش ماكليش بإقالة مساعديه الثنائي نوتال، المدرب العام للفريق، وموسى الحبشي محلل الأداء، وذلك من أجل الضغط علي المدرب لتقديم استقالته.

 2/ غربلة الجهاز الفني 

قام مرتضي منصور بإحداث غربلة في الجهاز الفني للفريق وإعادة تشكيله من جديد مع بقاء المدرب ماكليش كمدير فني، حيث استقدم كلا من محمد حلمي في منصب المدرب العام، وجمال عبد الحميد مديراً للكرة مع عودة محمد صلاح كمدرب مساعد وعبد الحليم علي من مدير كرة لمنصب مدرب مساعد أيضا، بجانب عودة إسماعيل يوسف لمنصب مدير قطاع الكرة.

 3/تقليص صلاحيات ماكليش 

قلّص مرتضي منصور صاحيات المدرب الاسكتلندي بشكل كبير بعد التغييرات، التي أحدثها بالجهاز الفني، حيث طالب منصور الجهاز المساعد، وبالأخص محمد حلمي، المدرب العام للفريق، بالتدخل في الأمور الفنية بجانب وضع التشكيل في المباريات.

4/ عدم أخذ رأي ماكليش في احتراف عمر جابر

 بعد وصول عرض رسمي من قبل نادي بازل السويسري لضم عمر جابر لاعب الفريق لم يقم مرتضي منصور باستشارة الاسكتلندي ماكليش بشأن احترافه من عدمه أو احتياج الفريق له.

 5/ حلمي يقود المران بدلا من ماكليش 

فوجئ الاسكتلندي ماكليش في مران اليوم الأحد، بقرار مرتضي منصور بشأن قراره بقيادة محمد حلمي المدرب العام للفريق مران اليوم بدلا من ماكليش مما دفع الأخير لترك المران، دون أي رد فعل.

 6/ الزمالك يسعي للهروب من الشرط الجزائي

 يسعى مرتضي منصور لتطفيش ماكليش بالضغط عليه لتقديم استقالته من أجل الهروب من قيمة الشرط الجزائي المتواجد في العقد بين النادي والمدرب.