بالصور.. 5 أسرار وراء تميز برنامج "YES, I AM FAMOUS"

كثيرة هى البرامج، التى تنطلق على شاشات الفضائيات وتختفى فى صمت، دون أن تترك بصمة لدى المشاهدين، وقليلة للغاية تلك، التى يتهافت على رؤيتها الملايين وينتظرون حلقاتها بفارغ الصبر، لاسيما وأنها برامج ولدت كبيرة واحترمت عقول مشاهديها واتخذت نهجًا جديدًا جعلها متفردة.


هذا هو الوصف الأمثل للبرنامج التليفزيونى الشهير "نعم أنا مشهور"، والذى حقق نجاحًا منقطع النظير، رغم أنه مازال فى بداية حلقاته.


"وشوشة" يستعرض أسرار تميز برنامج "نعم أنا مشهور" من خلال التقرير التالي:


نجوم عالميين


نجوم السينما والموسيقى والغناء والرياضة الأكثر شهرة في الوطن العربي والعالم، هم ضيوف برنامج "YES, I AM FAMOUS" (نعم، أنا مشهور)، الذي تقدمه الإعلامية منى الشرقاوي وتعرضه قنوات MBC1 وMBC MASR.


ويعتمد البرنامج على استضافة مجموعة كبيرة من النجوم، الذين نجحوا في صناعة قاعدة جماهيريّة واسعة لهم، تجاوزت حدود أوطانهم، فلمعت أسماؤهم في شتى أنحاء العالم.


حيث استقبل البرنامج في أولى حلقاته النجم الكبير عادل إمام في حلقتين متتاليتين كاشفًا تفاصيل للمرّة الأولى في حياته وهى الحلقة، التى حققت نجاحًا كبيرًا.


وفي الاطار نفسه، يطلّ في الحلقات المقبلة من البرنامج من بين نجوم العالم العربي كل من النجم عمرو دياب، والكينج محمد منير.

 

 أما من نجوم الرياضة العالميين أيضًا، فظهر اللاعب الشهير ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني، وجيرارد بيكيه لاعب كرة القدم الإسباني في نادي برشلونة، نيمار لاعب كرة القدم البرازيلي، فضلًا عن محمد صلاح لاعب كرة القدم المصري في نادي روما الإيطالي.


ويحاور البرنامج أيضًا النجم السينمائي العالمي جون ترافولتا، والمؤلف الموسيقي اليوناني يانّي، والنجمة الكولومبية شاكيرا.


أسرار حصرية


ويعد أهم أسباب تميز برنامج نعم أنا مشهور كونه البرنامج، الذى يتناول مع ضيوفه، مختلف مراحل حياتهم، ويتطرق معهم ومع أسرهم والمقرّبين منهم إلى تفاصيل شخصية ومهنية وإنسانيّة، لم يسبق أن تحدثوا عنها في أي برنامج آخر.


تامر مرسى


أحد أهم الاسباب الرئيسية لتفرد برنامج "نعم أنا مشهور"، يُنسب لمنتجه تامر مرسى، الذى أعد ميزانية هى الأضخم فى تاريخ إنتاج البرامج التليفزيونية، والتى ساعدته على استضافة نجوم عالميين، كان من الصعب بل من المستحيل ظهورهم فى برامج مصرية وعلى شاشات القنوات الفضائية المصرية فى ظل إرتفاع المقابل المادى لظهورهم إعلاميًا.


وتقاضى الزعيم عادل إمام للموافقة على الظهور بالبرنامج، ما يقرب من "مليون ونصف جنيها"، لاسيما أنه الظهور الأول للزعيم مع أحفاده ومنهم:“عادل” و “وزين”، وذلك في أول ظهور لهما عبر وسائل الإعلام.


فيما تقاضى الأرجنتيني ميسي (مليون و300 ألف) ونجم نادي روما، محمد صلاح (900 ألف) والبرازيلي نيمار (800 ألف) وكلها بالجنيه المصري.

 

منى الشرقاوى


لعبت الخبرة الطويلة والموهبة التي تمتلكها الإعلامية منى الشرقاوي، دور البطولة فى تميز "نعم أنا مشهور"، حيث أعاد البرنامج اكتشافها كمذيعة بعد غياب أكثر من 6 سنوات.


حيث أن الإعلامية، التي كانت تشارك في “البيت بيتك” على شاشة التليفزيون المصري ثم برنامج “مصر النهاردة”، قبل أن تعتذر عن استكمال البرنامج لأسباب خاصة بها عادت مجددًا من خلال برنامج  “YES, I AM FAMOUS”، الذي يعرض على شاشة mbc، لكن هذه المرة جاءت عودتها متميزة للغاية مثلما نجحت سابقاً في محاورة وزراء ومسئولين وانتزعت منهم تصريحات قوية على شاشة التليفزيون المصري.


فيس بوك


استطاع برنامج "نعم أنا مشهور"، أن يخلق حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر وإنستجرام مابين مؤيد ومعارض.


حيث انتشرت موجة من السخرية فجرها مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعى، بعد عرض حلقات اللاعبين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسباني جيرارد بيكيه وتبرع كل واحد منهما بحذائه، ليذهب ثمنه لصالح الأعمال الخيرية لمصر، ومنذ ذلك الحين ويتعرض فريق برشلونة للخسارة في المباريات، التي يخوضها سواء في الدوري الإسباني أو في دوري أبطال أوروبا والذي ودعه منذ أيام، وأرجع البعض سبب الخسارة هو ظهورهما في برنامج "yes I’m Famous" أو "نعم، أنا مشهور".


وتعاملت الاعلامية منى الشرقاوى مع هذه السخرية بصدر رحب، بل شاركت أيضًا فيها بمنشور عبر الصفحة الرسمية لها، قالت فيه إن برنامج "yes I’m Famous" أو "نعم، أنا مشهور" استطاع أن يقرب نجوم كرة القدم العالميين إلى الجمهور العربي، وهي غير قلقة إطلاقًا على وضع فريق برشلونة، ووضعت أشكال "وشوش" تضحك في إشارة منها إلى خسارة الفريق لمبارياته الأخيرة، ولذلك سألت جمهورها في الحلقات القادمة من يفضلون أن تستضيف اللاعب البرازيلي نيمار لاعب فريق برشلونة، أم اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد.

 

وبالبطع انهالت التعليقات عليها من جمهور ريال مدريد الرافض لاستضافه اللاعب البرتغالي خوفا على فريق ريال مدريد من الخسارة، والبعض الاخر، الذي طالب باستضافة نيمار ليكون أخر ضيوفها من فريق برشلونة وتكون النهاية الأخيرة للفريق.