رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

غدًا.. الإذاعة المصرية تحتفل بـ"يوم الشهيد"

تحتفل الإذاعة المصرية بيوم الشهيد، غدا الأربعاء، وهو ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان القوات المسلحة المصرية أثناء حرب الاستنزاف على جبهة القتال.

 

وقالت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية إن احتفالية شبكات الإذاعة المصرية بهذه الذكرى الغالية تؤكد على كفاح وصمود الشعب المصري وتظهر قدرة وبسالة الجندي المصري الذي كان دائمًا مضحيًا بروحه فداءً لوطنه الحبيب وحب الوطن وإنكار الذات وغيرها من المعاني النبيلة في الشخصية المصرية وأهمية إبرازها وغرسها في الأجيال الجديدة.

 

وأشارت نادية مبروك إلى أن شبكة صوت العرب تحتفل بالمناسبة من خلال فترات وبرامج عدة على مدى اليوم منها صباح الخير ياعرب، أنا في انتظارك وكلام في الفن حول الأعمال الغنائية والفنية التي تناولت الشهيد، وياساة ياكرام عن أدب الشهيد وبالعربي وغيرها من الفقرات التي تضمها باقة البرامج والفترات.

 

كما تقدم شبكة الشرق الأوسط فترة الساعة العاشرة صباحًا بعنوان الجنرال وتستضيف اللواء أركان حرب عبد المنعم سعيد واستعراض لعطائه مع استعراض ملحمة البطولة والفداء للشهيد الفريق أول عبد المنعم رياض، وفترة لمده 3 ساعات من الثالثة عصرًا بعنوان "سلام سلاح" وتستضيف اللواء الدكتور محمود خلف المستشار باكاديمية ناصر العسكرية العليا حول بطولات عبد المنعم رياض ودوره في إعادة بناء القوات المسلحة من جديد حتى لحظة استشهاده على الجبهة.

 

وأوضحت رئيس الإذاعة أن الاحتفال بيوم الشهيد هو ذكرى عزيزة على قلوبنا ونوجه من خلالها رسالة حب وتقدير لجنودنا البواسل الذين يزودون عن الوطن ويتصدون بكل بسالة للإرهاب ولكل قوى الظلام.