رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. في الذكرى الـ11 علي رحيل "البطل".. نرصد مواقف لا تنسى ومشوار من الشهد والدموع بـ"حياة" حارس الأهلي

تحل اليوم الأحد، الذكري الـ11 علي رحيل ثابت البطل أبرز حراس النادي الأهلي بشكل خاص والكرة المصرية بشكل عام، بعد سنوات من الإنجازات والتألق مع القلعة الحمراء.



"وشوشة" يرصد ذكريات الشهد والدموع في حياة الراحل ثابت البطل الذي رحل في 14 فبراير 2005 بعد معاناة من مرض السرطان.



بدايته



ثابت البطل من مواليد 16 سبتمبر 1953 بمدينة الحوامدية ولعب بفريق سكر الحوامدية التي بزغ نجمه بها وانتقل من خلاله للقلعة الحمراء التي شهدت بزوغ نجم كبير وحارس عملاق بحجم البطل.



انتقاله للأهلي



انتقل البطل للأهلي عام 1974 وحتى 1991، وعاصر العديد من النجوم والأسماء منهم محمود الخطيب ومصطفي يونس وجمال عبد الحميد.



إنجازاته



فاز ببطولة الدورى مع الأهلي 11 مرة وبطولة كأس مصر ست مرات، وبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الدورى مرتين وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس ثلاث مرات، كما تولى منصب مدير الكرة بالنادى الأحمر، وعدد من الأندية المصرية والعربية، وكان من أنجح من شغلوا ھذا المنصب.


 

وعلي صعيد المنتخب الوطني حقق البطل مع الفراعنة بطولة أمم إفريقيا عام 1986 أمام الكاميرون، وميدالية دورة الألعاب الأفريقية عام 1987،كما كان حارسا بصفوف المنتخب الذي تأھل لدورة الألعاب الأولمبية موسكو 1980 ولوس أنجلوس 1984، كما كان ضمن قائمة المنتخب في كأس العالم ايطاليا 1990.



أنقذ نجوم الأهلي من الموت



موقف لاينسي لثابت البطل حارس الأهلي السابق بعد أن نجح في إنقاذ لاعبى الفريق الأحمر فى السبعينيات من الموت المحقق بمدينة الإسماعيلية،خلال مباراة الأهلي والإسماعيلي بعد أن أحرز جمال عبد الحميد لاعب الأهلي وقتها هدفا في مرمي الدراويش، وماكان من جماهير الإسماعيلي إلا الاعتراض علي قرارات الحكم بالاندفاع لأرض الملعب واقتحام ملعب المباراة ،وأسرع لاعبو الأهلي والجهاز الفني إلى غرفة الملابس ففوجئوا بأن الأبواب مغلقة والجماهير تلاحقهم فما كان من البطل إلا أن اضطر لكسر الباب بركلة قوية بقدمه.



دموعه علي خسارة الأهلي



انهمر ثابت البطل في نوبة بكاء شديدة بعد إحراز الإسماعيلى لهدف الفوز على الأهلي بمدينة الإسماعيلية حزنًا على هزيمة فريقه، ووقتها كان البطل مديرا للكرة بالقلعة الحمراء.



"بطانية" تكشف وفاء البطل



في موقف لا ينساه جمهور النادي الأهلي ضرب به المثل الراحل ثابت البطل، والذي أن دل يدل علي حبه الراحل للقلعة الحمراء، بعد أن أصر علي حضور مباراة القمة بين الأهلي والزمالك موسم 2005، وكانت آخر مباراة قمة يحضرها البطل.


حيث حضر المباراة وقام بتغطية نفسه ببطانية أحضرها معه من فندق الإقامة بعد شعوره بالبرد من شدة المرض، ليتوفى بعد المباراة بساعات فجر الاثنين 14 فبراير 2005 في القاهرة، متأثرًا بمرض سرطان البنكرياس.