وزير الكهرباء: تعاقدناعلى إنشاء 6 محطات كبرى بالتعاون مع شركة "سيمنز"

قال وزير الكهرباء د. محمد شاكر، إنه يجري العمل على تقوية شبكات نقل الطاقة، وبناء شبكة للشبكة الحالية، مشيرًا إلى أن الكهرباء في مصر مدعمة بشكل هائل، ويتم بيعها بنصف تكلفة إنتاجها.


وأضاف شاكر، خلال لقاءه مع الإعلامية رشا مجدى ببرنامج " ستوديو البلد " المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم التعاقد على بناء 6 محطات مع شركة سيمنز، واتفاقيات مع شركة "جريد"، والتي تعد واحدة من كبرى شركات الطاقة في العالم، بهدف تحقيق النمو في مجال نقل الطاقة إلى جانب إنتاجها.


وأوضح شاكر 
على هامش الندوة التي عقدها مجلس الأعمال المصري الأوروبي، برئاسة رجل الأعمال محمد أبو العينين رئيس المجلس والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي ، أن الوزارة أطلقت حملة للتشجيع على ترشيد الكهرباء إلا أنها لم تحقق نجاحا، مشيرا إلى أن الحكومة تسعى لعمل حملة أخرى للترشيد، ويتم مناقشة ذلك مع عدد من الشركات ووكالات الإعلان، والتي من المقرر أن يمولها البنك المركزي، لاستهلاك الطاقة بأكبر قدر من الترشيد، لافتا إلى أنه تم تغيير 300 ألف عمود إنارة باللمبات الموفرة، معربا عن أمله في أن يتم تغيير كل أعمدة الإنارة في الفترة القادمة.


وفيما يتعلق بدعم الحكومة للكهرباء، قال شاكر إن هذا الحال لا يمكن الاستمرار عليه، مشيرا إلى أن الكيلو وات الواحد يتم إنتاجه بسعر 60 قرشًا ويتم بيعه بـ23 قرشا، ما أدى إلى تصميم شرائح جديدة لتوزيع الكهرباء، واستبعاد محدودي الدخل منها.