رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالصور.. الأهلي "يتجمل" أمام الزمالك.. ويفوز (0/2) بـ"إيفونا والغزال"

حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي القمة 111 بعد فوزه علي غريمه التقليدي الزمالك بهدفين نظيفين في المباراة، التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء علي ملعب برج العرب ضمن منافسات الجولة الـ17 ببطولة الدوري.


أحرز هدفي الأهلي الوحيد ماليك إيفونا في الدقيقة 55، وعمرو جمال في الدقيقة 88 من عمر الشوط الثاني.


بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 38 في صدارة الدوري، في حين تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 31.



شهد الشوط الأول في أول خمس دقائق حذر دفاعي من كلا الفريقين، وأن كانت السيطرة للزمالك في الخمس دقائق الأولي من عمر المباراة.


بعد مرور ربع ساعة من عمر اللقاء ينشط الأهلي ويتمكن من السيطرة علي مجريات الأمور بشكل كبير، وينجح في الوصول لمرمي الزمالك في أكثر من كرة، ولكن دفاع الزمالك كان بالمرصاد.


ووضح علي الجبهة اليمني للأهلي النشاط بعد المجهود الكبير، الذي بذله أحمد فتحي من كرات عرضية شكلت خطورة علي مرمي الزمالك.


ووصل الأهلي في أكثر من كرة لمرمي الزمالك بفضل تحركات الرباعي مؤمن زكريا وعبد الله السعيد ورمضان صبحي وإيفونا الذين شكلوا ضغطًا كبيرًا علي دفاع الزمالك.


ويسدد أحمد فتحي لاعب الأهلي تسديدة صاروخية يتصدي لها أحمد الشناوي حارس الزمالك، بعدها يعترض لاعبو الزمالك علي حكم المباراة بعد عدم احتسابه لضربة جزاء عقب عرقلة محمود كهربا لاعب الفريق الأبيض من قبل دفاع الزمالك.


بعدها ينشط الأهلي بشكل نسبي في وسط الملعب وينجح علي استحياء من الوصول لمرمي الأهلي، ويتمكن باسم مرسي من الحصول علي ركلة حرة بعد عرقلته من دفاع الأهلي يسددها ولكنها تصطدم بالحائط.


وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق يعترض لاعبي الأهلي علي عدم احتساب الحكم، ضربة جزاء بعد عرقلة مؤمن زكريا نجم الفريق الأحمر من قبل دفاع الزمالك.


وحاول الفريقين إحراز هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول، بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين.


وفي الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته علي مجريات الأمور بشكل كبير، ونجح في إحكام سيطرته علي الزمالك.


وخرج أحمد فتحي ظهير الأهلي من المباراة للإصابة ونزل بدلا منه محمد هاني، في الوقت، الذي أجري فيه عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للأهلي تغييرات، بنزول عمرو جمال بدلًا من إيفونا، وصالح جمعة على حساب من مؤمن زكريا، لتنشيط الجبهة الهجومية بشكل كبير.



وقبل نهاية المباراة بدقائق ينجح الأهلي عن طريق عمرو جمال في تعزيز النتيجة بهدف رائع يسكن شباك أحمد الشناوي.


بعد الهدف الثاني للأهلي ينهار دفاع الزمالك وسط ضغط وسيطرة للأهلي، لينتهي اللقاء بفوز مهم للفريق الأحمر ويتسع الفارق مع الزمالك لـ"7 نقاط".