رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
وشوشة
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الليلة.. الأهلي والزمالك في قمة "المشاكل" ببرج العرب


يلتقى الأهلى مع نظيره الزمالك في مواجهة من العيار الثقيل في السابعة مساء اليوم، على ملعب برج العرب بمباراة القمة التى تحمل الرقم 111، في ختام المرحلة السابعة عشر لمسابقة الدورى الممتاز.

 

وتعد موقعة اليوم، غاية في الأهمية بالنسبة للقطبين سواء في تحديد مصيرهما في مشوارهما بالمسابقة، أو الجهازيين الفنيين المتوقع تغير أحدهما في حالة الخسارة، في ظل بحث الأحمر عن مدرب أجنبي، والفرصة الأخيرة التي حصل عليها "ميدو"، بعد تراجع نتائج فريقه في الأسابيع الماضية.

 

الأهلى يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة، خاصة وأنه متربع على صدارة الترتيب برصيد 35 نقطة، بينما يمتلك الزمالك 31 نقطة فقط، وهو ما يزيد من قتال الفريقين على النقاط الثلاث، فالمادر الأحمر يسعى لتوسيع الفارق بينه وبين غريمة إلى 7 نقاط قبل نهاية الدور الأول، بينما يبحث حامل اللقب عن تضييق الفارق إلى نقطة واحدة فقط لاستعادة توازنه والتأكيد على استمراره في المنافسة للحفاظ على لقبه.

 

يدخل فريق الزمالك اللقاء تحت شعار "لابديل عن الفوز"، بعد التعثر في آخر جولتين بالتعادل مع سموحة والخسارة من الإسماعيلي، ويخوض الفريق المباراة تحت قيادة أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني، بحثًا عن الفوز للاستمرار في المنافسة على صدارة المسابقة، وتقليص فارق النقاط مع الأهلى المتصدر.

 

ويحتل الفريق الأبيض المركز الثاني برصيد 31 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي، ويدخل الزمالك المباراة وسط ظروف صعبة بداية من أزمة ملعب المباراة التى تسبب فيها رئيس النادى برفضه خوض اللقاء على ملعب برج العرب، قبل أن يتراجع عن قراره بسبب رفض الأمن نقل المباراة إلى القاهرة، وتمسك الأهلى صاحب الملعب بخوض المباراة في برج العرب، وهو ما تسبب في تأخر سفر الفريق إلى الإسكندرية.

 

ويعانى الفريق الأبيض من غيابات مؤثرة تزيد من صعوبة المواجهة، حيث يفتقد الزمالك لمجهودات طارق حامد، لاعب الوسط، بخلاف البوركينى محمد كوفي، الذى سيغيب للإيقاف لطرده في مباراة الإسماعيلي، بالإضافة إلى محمد إبراهيم، لتعرضه لإصابة في الأنكل، مما دفع الجهاز الفنى لاستبعاده من القائمة.

 

"ميدو"، حرص على علاج السلبيات والأخطاء التى وقع فيها الفريق في المباريات الأخيرة لتلافي تكرارها في مباراة القمة، وعقد المدير الفنى للفريق اجتماعات عديدة مع اللاعبين، طالبهم خلالها بالقتال من أجل الفوز والحصول على الثلاث نقاط وألقى محاضرات فنية شرح خلالها نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس لاستغلالها في المباراة.

 

وتراجع المدير الفنى عن قراره بإشراك أحمد توفيق، في مركز الظهير الأيمن بعد تأكد غياب طارق حامد، ومن المتوقع أن يخوض الفريق الأبيض المباراة بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى، حمادة طلبة، أحمد دويدار، علي جبر، حازم إمام، أحمد توفيق، إبراهيم عبد الخالق، عمر جابر، محمود عبد الرازق "شيكابالا"، محمود "كهربا"، وباسم مرسي.

 

وفي المقابل اختتم الأهلي تدريباته على الملعب الفرعى لاستاد الجيش ببرج العرب، واستقر المدير الفنى على التشكيل الذى سيخوض به المباراة على الرغم من حالة الغموض التى فرضها المدير الفنى على التشكيل وحتى القائمة في ظل تواجد كل اللاعبين المقيدين في القائمة داخل المعسكر ومن المتوقع أن يلعب الفريق بتشكيل مكون من: شريف إكرامي، أحمد فتحي، أحمد حجازي، رامى ربيعة، صبرى رحيل، حسام غالي، حسام عاشور، عبد الله السعيد، إيفونا، رمضان صبحى، وجون آنطوي.

 

وعلى الرغم من اللغط الذى تسببت فيه أزمة عماد متعب، إلا أن الجهاز الفنى نجح في احتواء الأمر مؤقتًا في ظل عدم تقدم عماد متعب، باعتذار للمدير الفنى، حتى الآن وابعد اللاعبين عن الأمر رافضًا التعليق على الأزمة بعد العقوبات التى تم إعلانها على "متعب"، وحرص "زيزو"، على استغلال اللاعبين الكبار مثل: حسام غالى، شريف إكرامي، أحمد فتحي، وحسام عاشور، في عقد جلسات مع باقى اللاعبين لتحفيزهم على تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز، بينما تفرغ "زيزو"، لمشاهدة مباريات الزمالك الأخيرة لوضع اكثر من سيناريو للمباراة للتعامل مع كافة المتغيرات .

 

واستقر "زيزو"، على الضغط المبكر على دفاع الزمالك لارباكه واحراز هدف مبكر يمنح الفريق الافضلية طوال المباراة وهو ما ركز عليه في محاضرته مع اللاعبين ليضغط نفسيًا على لاعبى الزمالك ووجه "زيزو"، تعليمات خاصة للرباعى الهجومى باللعب من لمسة واحدة والوصول لمرمى أحمد الشناوي، من اقصر الطرق.

 

ولم يغفل "زيزو"، الجانب الدفاعى واعطى تعليمات لصبرى رحيل، الظهير الأيسر، بعدم الاسراف في التقدم بالاضافة إلى تكليف حسام عاشور، بمساعدته دفاعيًا لشل تحركات "شيكابالا"، أو أيمن حفنى، أو مصطفي فتحى، في هذه الجبهة.

تم نسخ الرابط