بالفيديو.. تعرف علي المجري "كاساي" حكم مباراة القمة "111"

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، برئاسة جمال الغندور طاقم تحكيم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر ببطولة الدوري، ويدير المباراة الحكم المجري فيكتور كاساي صاحب الـ40 عاما.
"وشوشة" يرصد إنجازات الحكم المجري وأبرز المباريات التي قادها من الناحية التحكيمية.
بدايته
بدأ الحكم المجري مشواره التحكيمي عام 1996، وحصل على الشارة الدولية في عام 2003. وقام كساي بإدارة مباراتين في كأس العالم للشباب 2007، بجانب إدارته للقاء الميدالية الذهبية بين الأرجنتين ونيجيريا، في الألعاب الأولمبية عام 2008، الذي انتهى بفوز راقصي التانجو بهدف دون رد.
مونديالي في عام 2010 
قام بالتحكيم في كأس العالم، الذي أقيم بجنوب إفريقيا، وأدار لقاءات البرازيل وكوريا الشمالية، والمكسيك وأوروجواي، في دور المجموعات، ثم أدار لقاء أمريكا وغانا في دور الـ16.
 بعد ظهوره الجيد في بطولة مونديال العالم بجنوب إفريقيا أسندت له اللجنة المنظمة للمونديال لقاء ألمانيا وإسبانيا، في الدور قبل النهائي، الذي انتهى بفوز الإسبان بهدف. أمم أوروبا أدار كاساي مباراتين ببطولة أمم أوروبا عام 2012، الأولى كانت بين إسبانيا وإيطاليا، وانتهت بهدف لكل فريق، والثانية كانت بين إنجلترا وأوكرانيا، وانتهت لصالح الإنجليز بهدف دون رد. 
اعتذاره عن خطأ 
شهدت مباراة إنجلترا وأوكرانيا بأمم أوروبا واقعة شهيرة، بعد أن ألغى الحكم المجري هدفا صحيحا للمنتخب الأوكراني، مما تسبب في خروجهم من الدور الأول للبطولة، لكنه اعتذر بعد ذلك عن الخطأ.
أهم المباريات في مسيرته
أدار كاساي مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر يونايتد وبرشلونة موسم عام 2011، اللقاء الذي انتهى بثلاثة أهداف مقابل هدف للبرسا.
مباريات عربية ومصرية
 على المستوى العربي، كان لكاساي تواجد في بطولة كأس الخليج عام 2013، وأدار لقاءات السعودية والعراق، والبحرين وقطر، كما أنه قد تم تعيينه لتحكيم لقاءات القمة في الدوري السعودي أكثر من مره، كما أنه قد تولى تحكيم مباراة نهائي كأس الملك السعودي بين الشباب والأهلي 2014 والتي انتهت 3-0 لصالح الشباب.
وعلي المستوي المصري أدار كاساي مباراتين في الدوري المصري مباراة الإسماعيلى والمصرية للاتصالات فى موسم 2008 - 2009 ، ولقاء سموحة والاتحاد السكندرى فى موسم 2010 -2011.