بالصور.. إعلان جوائز "الأقصر للسينما العربية والأوروبية"

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية جوائز الدورة الرابعة من المهرجان، وذلك خلال حفل الافتتاح الذي أقيم في معبد الكرنك.

وكشف المخرج محمد عبد العزيز، عن جوائز المهرجان للأفلام المشاركة، مشيرًا إلى أن الأفلام الأجنبية المعروضة ليست مترجمة باللغة العربية مطالباً بترجمتها للعربية في الدورات القادمة، وقام المخرج رمسيس مرزوق والإعلامية كارمن لبس، والفنانة إلهام شاهين ويسرا بتوزيع جوائز المسابقة الرسمية.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة للفيلم اللبناني الروائي القصير "مع روحك" وقيمتها 2000 دولار، كما منحت لجنة التحكيم للفيلم الروائي الطويل جائزة وقدرها 2000 دولار أيضاً للفيلم التونسي "علي حلة عيني"، كما منحت جائزة خاصة للفيلم الفلسطيني "السلام عليك يا مريم".

وذهبت جائزة نقابة المهن السينمائية والفنانين العرب لأفضل فيلم روائي قصير لـ"مع روحك"، وجائزة أفضل فيلم روائي طويل "علي حلة عيني"،  كما منحت شهادتين تقدير لفيلم "السلام عليك يا مريم" و"غصرة".

وأشاد رمسيس مرزوق بفيلم "أبيض وأسود" ومنحه جائزة المهرجان، واعتبره علامة جديدة في تاريخ السينما لم يتطرق أحد لهذا النمط من الأعمال السينمائية.

كما منحت جوائز المسابقة الدولية بالمهرجان، فذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم "التكشيرة"، وحصد أفضل فيلم روائي قصير للفيلم التونسي "غصرة"، كما قدمت شهادة تقدير خاصة لفيلم "ما بين الأبيض والأسود".

كما ذهبت جائزة الأفلام الروائية العربية الأوربية الطويلة، جائزة عمود الحياة البرونزي لفيلم "علي حلة عيني" للمخرجة ليلي بوزيد، كما منحت عمود الحياة الفضي لفيلم "الرحلة"، وذهبت جائزة عمود الحياة الذهبي لفيلم "مسافة في حذائي".