رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"سالمان" يبحث مع السفير الياباني بالقاهرة ترتيبات زيارة "السيسي" لطوكيو

استقبل أشرف سالمان، وزير الاستثمار، تاكهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك بحضور عدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

شهد اللقاء بحث الترتيبات النهائية للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لطوكيو والإعداد لجدول الزيارة.

 

وخلال القاء، وجه وزير الاستثمار بضرورة الإعداد لعقد لقاء عاجل مع المستثمرين اليابانيين لبحث أوضاع الشركات اليابانية العاملة في مصر، ومناقشة سبل التوسع في استثماراتها ونقل الخبرات اليابانية في عدد من القطاعات والصناعات الاستراتيجية.

 

أكد  سالمان اهتمام الحكومة المصرية بالتعاون مع الجانب الياباني خاصة في قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبترول والغاز وإدخال التكنولوجيا اليابانية في مجال إنتاج وصناعة الحديد خاصة ذلك المستخدم في صناعة السيارات.

 

من جانبه، أكد السفير الياباني إلى أنه يجري حالياً الإعداد لبرنامج زيارة السيسي والتي من المقرر أن تتضمن زيارة للبرلمان الياباني وإلقاء كلمة هناك، ولقاء رئيس الوزراء الياباني لبحث فرص التعاون المشتركة والتوقيع على عدد من الاتفاقيات، والمشاركة في مؤتمر الأعمال المصري الياباني بحضور عدد من المستثمرين من الجانبين، بجانب عقد لقاء مع إمبراطور اليابان، وعقد اجتماعات ثنائية مع ممثلي كبرى الشركات اليابانية.

 

كما استعرض السفير الياباني عدد من المجالات التي يرغب المستثمرين اليابانيين الدخول فيها ومعرفة تفاصيلها ومنها مشروع العاصمة الإدارية والمناطق التكنولوجية.