رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو ..فى الذكرى الأولى لرحيلها ..5 أغانى لاتنسى لـ "الشحرورة"

"زي النهاردة ولكن قبل عام وتحديداً فى فجر يوم 26 نوفمبر عام 2014، توفيت الفنانة صباح، بعد أيام من احتفالها بعيد ميلادها السابع والثمانين".

ورحلت الشحرورة صباح عن عالمنا منذ أيام وتركت ورائها تراثاً لن تنساه الذاكرة المصرية.

وتستعرض "وشوشة" فى التقرير التالى أجمل أغنيات الشحرورة ..

1- سلمولى على مصر

"سلمولى على مصر، سلمولى على الحبايب وابعتولى، السلام أمانة والنبى والشوق أمانة والنبى، أمانة لما تفوتوا من جمب الحسين تجيبولى شوية من النور اللى على الصفين".

أغنية صباح الشهيرة "سلمولى على مصر" التى غنتها ضمن أحداث الفيلم الشهير "نار الشوق"، والذى يحفظ المصريون كلماتها عن ظهر قلب ويتذكرونها دائماً لاسيما عندما يكونوا خارج المحروسة.

2- عاشقة وغلبانة

"ازاي بس ازاي تتوبي يا عيني ازاى، عاشقة وغلبانة والنبي عاشقة ومسكينة والنبي"، بهذه الكلمات غنت "أيقونة الدلع"، فى فيلم "نار الحب" واحدة من أجمل أغانيها والتى حملت كلماتها قدراً كبيراُ من الرومانسية والحب فى وجود رشدى أباظة دونجوان السينما المصرية.

3- حبيبة أمها

عشرات الاغانى قدمها المطربون لمناسبة "السبوع"، ولكن ظلت أغنية "حبيبة أمها يا أخواتى بحبها" للراحلة صباح، أشهر أغنية لهذه المناسبة الغالية لاسيما إن كان المولود "بنوتة".

4-الراجل ده هايجننى

قدمت الصبوحة دويتو مميزاً مع الراحل فؤاد المهندس فى واحدة من أشهر أغانى شهر رمضان المبارك، ولاتزال هذه الاغنية هى الاجمل والاوسع انتشاراً بحلول أيام الشهر الكريم لاسيما قبل انطلاق مدفع الافطار

5-الدوامة

رغم أن فيلم "الأيدى الناعمة" تم إنتاجه منذ عام 1963 إلا أن أغنية "الدوامة" التى قدمتها الراحلة صباح، لازالت هى أيقونة الحب عند المصريين وكلماتها "دندنة" على ألسنة العشاق.