فى ذكرى رحيله .."عامر منيب" : تلقى علقة سخنة من مارى منيب بسبب شوربة العدس .. المشير عبد الحكيم عامر لعب دور البطولة فى حياته ..والسرطان كتب نهايته

"زى النهاردة، رحل عن عالمنا الفنان عامر منيب، إثر معاناة مع مرض السرطان، حيث يواكب اليوم الخميس، الذكرى الرابعة لرحيله.

وشوشة رصدت أهم الجوانب الحياتية التي عاشها "منيب" منذ ولادته وحتي رحيله..

ولد عامر منيب عام 1963م،  في حي الدقي بالقاهرة، لعائلة فنية فجدته هي الفنانة الراحلة "ماري منيب"، التي كانت تصطحبه إلى المسرح، وهو لم يتجاوز السادسة من عمره، حصل على بكالوريوس التجارة بتفوق عام 1986م، ثم عُين معيداً بالجامعة.

بدايته

 جاءت بدايات "منيب" الفنية، عندما التقى بمجموعة من الفنانين في أحد الفنادق، منهم الموسيقار حلمي بكر، أثناء تناولهم السحور في رمضان، حيث قام بأداء أغنية "الفن" للموسيقار محمد عبد الوهاب، فأُعجب حلمي بكر بصوته وطلب منه أن يثقل موهبته بالدراسة.

قرر الفنان الشاب الالتحاق بكلية التربية الموسيقية حيث تعلم الموسيقى ودرس فنون العزف على البيانو، ثم قام بتكوين فرقة موسيقية صغيرة تصطحبه أثناء الغناء في الفنادق حيث كان يؤدى أغاني العندليب "عبد الحليم حافظ".

رحلته الغنائية

أول ألبوم لـ"عامر" أصدره على نفقته الخاصة عام 1990م، وحقق نجاحاً نسبياً دفعه لاستكمال مشواره حيث توالت عليه عروض شركات الإنتاج فأصدر العديد من الألبومات الغنائية، من أبرزها :" يا قلبي، أول حب، علمتك، فاكر، أيام و ليالي، يالك، الله عليك، حب العمر، هعيش، كل ثانية معاك، عيد الحب، وحظي من السما".

السينما في حياته

اتجه عامر منيب أيضاً إلى التمثيل حيث أُسند له دور البطولة في الفيلم السينمائي "سحر العيون" عام 2002م، ثم قدم عددا من الأفلام الأخرى من أبرزها "كيمو وأنتيمو، الغواص، وكامل الأوصاف".

تعلقه بماري منيب

عامر مر بالعديد من الذكريات الطريفة مع جدته الفنانة ماري منيب، والتي كانت قد اختارت له اسم عامر لحبها الشديد للمشير عبدالحكيم عامر، ومن بين هذه المواقف علقة ساخنة تلقاها على يدها بسبب شقاوته.

ماري منيب رغم الكوميديا التي كانت تظهر بها إلا أنها كانت جدة حازمة مع أحفادها، وكانت شقاوة عامر تسبب لها القلق الدائم، ففي إحدى المرات وأثناء تناول العائلة الطعام رفض عامر تناول شوربة العدس، التي كانت تصمم ماري على تواجدها باستمرار.

بالرغم من أن كل العائلة وأخواته كانوا يخافون من غضبها إلا أنه لم يهتم ورفض تناولها، وعندما أصرت جدته وحاولت أن تجبره عليها، ضرب الطبق بيده فتناثرت محتويات الطبق على الجميع بما فيهم جدته، فما كان من الأخيرة إلا أنها نهضت مسرعة وضربته علقة بالعصا.

"منيب" شعر وقتها بالغضب من الجدة ورفض تناول الطعام وجلس بعيدًا يبكي ورغم ذلك لم تصالحه الجدة ولم يتنازل هو عن موقفة إلا عندما صالحته والدته.

 وفاته

تعرض الفنان عامر منيب، لأزمة صحية شديدة إثر إصابته بورم في القولون، ما استدعى سفره إلى ألمانيا لاستئصاله عام 2010،  لكن هاجمه المرض مره أخرى، وتدهورت حالته الصحية بسرعة كبيرة، حتى توفي صباح السبت الموافق 29 نوفمبر 2011م عن عمر يناهز 48 عاماً.