فى عيد ميلادها .."بوسى": "مؤامرة" أوقعتها فى غرام "نور".. وأنقذته من إدمان المخدرات

تحتفل الفنانة بوسى، اليوم الخميس، بعيد ميلادها الـ "62"، بعد رحلة عطاء فنى كبيرة، شغلت أكثر من 40 عامًا، منذ بدأت العمل فى مجال الفن وهى فى شبابها.

ويعتبر عيد ميلادها هذا العام هو الأقسى فى حياتها، بعد أن ودعت زوجها وحبيب عمرها نور الشريف الذى وافته المنية منذ فترة قليلة.

"وشوشة" تستعرض أبرز محطات فى حياة بوسى ...

ولدت الفنانة بوسى فى حى شبرا، ورغم دراستها فى كلية التجارة إلا أنها اتجهت إلى عالم الفن، وربما يعود الأمر إلى اختلاطها بهذا العالم منذ فترة مبكرة للغاية، فقد بدأت حياتها الفنية وهى فى سن العاشرة من خلال مسلسل جنة الأطفال.

قال الكاتب مصطفى ياسين فى كتاب "نجوم لا يعرفها أحد":"إن نور الشريف وقع فى حب بوسى من أول مرة رآها فيها فى مسلسل للأطفال بعنوان "بندق ولوزة"، وشعر فى تلك اللحظة أن قلبه يدق".

وبعد تخرجه فى المعهد العالى للفنون المسرحية بتقدير امتياز، رآها مرة ثانية أمام مبنى التلفزيون، وهى ترتدى ملابس المدرسة، وقال:"سوف أتزوج هذه البنت"، وبعد مرور سنوات تآمر مع مساعد المخرج لكى يرشحها لتمثل دور صديقة فاطمة مظهر فى مسلسل "القاهرة والناس" حتى تكون قريبة منه، وبهذا وقعت بوسى فى شراك الحب التى نصبها لها نور الشريف حتى يتزوجا.

تزوجت "بوسى" من "نور"، واستمرت زيجتهما لمدة 30 عامًا، أنجبا خلالها ابنتيهما: "مى" و"سارة"، إلا أنهما قررا الإنفصال قبل عدّة سنوات ودون إبداء الأسباب لجمهورهم، معتبرين ذلك مسألة شخصية لا يصح الكلام فيها على نطاق عام ثم أعادها نور لعصمته قبل 9 شهور من وفاته.

 فيما يروى الفنان نور الشريف، تفاصيل إدمانه الحبوب المخدرة وإقلاعه عنها، وذلك وفقا لما جاء بكتاب "نجوم لا يعرفها أحد" للكاتب مصطفى ياسين.

فى البداية، يقول الشريف: "فجأة، وفى خلال عام ونصف وجدت صورى تملأ الجرائد والمجلات والناس يطاردونى فى الشوارع، بعد أن حققت الشهرة من خلال مسلسل "القاهرة والناس"، وفجأة وجدت الأضواء تسبقنى فى كل مكان أذهب إليه والجميع يحتفلون بوجودى، كل هذه الأشياء جعلتنى أفقد توازنى وأرتبك وأنسى نفسى تمامًا".

وعن وقوعه فى الإدمان يكمل الفنان نور الشريف قائلاً: "خلال هذه الفترة التى بدأت أضع فيها أقدامى على أول سلم النجاح، سافرت إلى بيروت وكانت فى قمة ازدهارها كبلد سياحى، وفى ذلك الوقت بدأت تنتشر أنواع من الحبوب المخدرة، وبعد وصولى بيروت بأيام همس فى أذنى صديق بأن أجرب هذه الحبوب لأنها ستمنحنى- على حد قوله – لحظات من السعادة والنشاط وسمعت مع الأسف كلامه".

وتابع: "جربت الحبوب وتعودت عليها وأدمنتها وأصبحت كارثة ورفعت ضدى عشرات القضايا، وفى كل بلد اشتغلت فيه كانت هناك أكثر من قضية ودعوى تعويض ضدّى لأنى كنت أعمل فى فيلم وقبل أن ينتهى تصويره أتركه وأسافر دون أن أخبر أحدًا، وأذهب إلى بلد آخر وأحصل على عربون فيلم جديد وأبدأ تصويره ثم أتركه وأسافر لبلد ثالث".

وواصل الشريف حديثه عن أضرار الإدمان التى لاحقته: "كنت أريد الحصول على فلوس وكنت منغمسًا فى هذه الحبوب التى تدمر المخ وتجعل الإنسان يأخذ أى قرار فى أى وقت، وظللت على هذه الحالة عامين، وعندما عدت من بيروت اكتشفت أنه لا يوجد مُخرج أو مُنتج يرد أن ينسب لى دورًا فى فيلم".

وقال نور عن كيفية إقلاعه عن الإدمان: "من هنا أصبحت أشعر أنى منبوذ فى الوسط الفنى، فقررت التخلص من هذه الكارثة وأعالج نفسى بنفسى من هذه السموم وعانيت من آلام فظيعة قبل أن يتحقق لى الشفاء الكامل منها، ومن الأسباب التى ساعدتنى على التخلص من هذه الأزمة حبى الشديد لبوسى".

وقدمت الفنانة بوسى خلال رحلتها حوالى 35 فيلمًا سينمائيًّا، و15 مسلسلاً دراميًّا، ومن أهم أعمالها: "لعبة الانتقام، كروانة، قطة على نار، بدون زواج أفضل، الشيطان يغنى، رجل فى فخ النساء، بلا رحمة، العمالقة، الزمار،  ومرزوقة".