رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو.. في عيد ميلاد ميرفت أمين.. علمت دلال عبد العزيز "الملوخية".. والبنزين سر غضبها من عادل أدهم.. وتفاصيل حكايتها مع أزواجها السبعة

 

واحدة من جميلات السينما، التي تعد رمزًا لمرحلة بأكملها، فهي فتاة أحلام مئات الآلاف من الشباب، وشكلت أفلامها ضلعًا هامًا في مسار السينما المصرية، ويكفي أن تذكر اسمها الآن أمام رجل كان شابًا في السبعينات ليستطرد في الحكايات عن جمالها وكيف كانت رمزًا للأنوثة والرقة والجمال لدى جيل بأكمله.

 

إنها الفنانة ميرفت أمين، التى تحتفل اليوم بعيد ميلادها، ونستعرض فى التقرير الآتي أهم اسرارها...

 

ميرفت وأزواجها السبعة

تزوجت الفنانة ميرفت أمين، 7 مرات، حيث كانت أولى زيجاتها من المطرب السورى موفق بهجت، عام 1970، ولكن مدة هذا الزواج كانت قصيرة، فبعد زواجها منه سافر إلى لبنان، وهناك ألقى القبض عليه فى قضية مخدرات شهيرة، الطلاق وحصلت عليه.

 

فى زيجتها الثانية تزوجت من رياضى شهير، كان فارسًا فى نادى هليوبوليس، وانفصلت عنه سريعًا، لتتزوج للمرة الثالثة من عمر خورشيد، شقيق الفنانة شريهان، وعازف الجيتار الشهير فى فترة السبعينيات، ولكن وقع الطلاق بعد تأكدها من ارتباطه فى الوقت ذاته بعلاقة مع ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق.

 

وبعد "خورشيد" تزوجت ميرفت أمين، من رجل الأعمال السويسى مصطفى السيد صاوى، ولكنه طلب منها طلبًا غريبًا شعرت منه أن يريد استغلالها، وهو أن يعمل مديرًا لأعمالها، فرفضت وخلعته.

 

يضاف إلى زيجة ميرفت أمين، الثالثة من الفنان عمر خورشيد، زيجات فنية أخرى، وهى زيجتها الخامسة من الفنان محمود قابيل، وكان زواجًا قصير العمر أيضًا، ووقع الطلاق وظلت بمفردها حتى تزوجت من الفنان الوسيم حسين فهمى، الذى استقرت معه مدة طويلة نسبيًّا قياسًا على زيجاتها السابقة، وأنجبت منه ابنتها منة الله، ولكن هذا الزواج أيضًا انتهى بالطلاق، لتأتى بعده زيجتها السابعة والأخيرة، من المنتج السينمائى الفلسطينى حسين القلا، ولم يستمر الزواج لفترة طويلة، حيث قرر الزوجان الانفصال بعد ارتباطهما بفترة.

 

تعليمات الطلاق

عارضت "أمين" أهلها كثيرًا ولم تأبه برفضهم زواجها من المطرب السوري موفق بهجت، فلم تستمر السعادة الزوجية طويلًا؛ حيث حصلت على الطلاق بعد عام وثمانية أشهر فقط.

 

وعادت "ميرفت" إلى مصر وأرادت الانتقال إلى منزل أسرتها، ولكن والدها وضع لها شروطًا قاسية ليقبل رجوعها، وهي:

1 - ممنوع التحدث في التليفون إلا تحت إشراف الأسرة.

2 - ممنوع السهر بعد التاسعة مساءً، باستثناء الليالي التي تقضيها في الاستديو.

3 - ممنوع نشر أخبار عاطفية في الصحف أو المباردة إلى تكذيبها إذا نُشرت.

4 - ممنوع الانقطاع عن الدراسة حتى الحصول على شهادة جامعية.

 

وقد أكدت الفنانة الجميلة في حوار لها مع إحدى المجلات الفنية أنها رضخت لشروط والدها، بل وأكدت له ندمها على القرارات المستقبلية الهامة التي اتخذتها وحدها "والدي كان يعارض كثيرًا اشتغالي بالفن، وحينما تزوجت تحولت معارضته تلك إلى معارضته الزواج من فنان؛ لأنه كان يؤمن بأن الزواج الفني لا يعرف الاستقرار".

 

ميرفت والعندليب:

عقب مرور عام واحد على ظهورها على شاشة السينما تألقت الفنانة ميرفت أمين، مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، في بطولة ثلاثية مع نادية لطفي في "أبي فوق الشجرة"، وحقق الفيلم إيرادات عالية واستمر ظهوره لفترة طويلة بدور السينما، ولكن الفيلم تسبب في مأساة شخصية لـ"ميرفت"؛ فقد تسبب في فسخ خطبتها من جلال الديب، بعدما انتشرت الشائعات التي تؤكد أن "ميرفت، وحليم" نشأت بينهما قصة عاطفية حقيقية، بخلاف ما ظهر من أشواق في سياق الفيلم، وهو ما تسبب في حدوث خلافات بين الخطيبين وانتهت بالفراق، بحسب صحيفة "الموعد".

 

عاشت "أمين" قصة حب حقيقية لأكثر من عامين مع "الديب"، وكانا قد حصرا خطبتهما في دائرة ضيقة، ولكنها سرعان ما انتهت قبل أن تتوج بالزواج، وكذلك انتهت الشائعة المزعومة بين "ميرفت، وحليم".

 

ميرفت والمطبخ

أكدت الفنانة ميرفت أمين، إنها تحب الأكل جدًا ولا تستطيع أن تقاوم الطعام عندما تراه، ولذلك فإن وزنها يزيد بسرعة غير عادية.

 

قالت "ميرفت" إنها تجيد الطهي وخاصة تحضير المحاشي وورق العنب، وكذلك الملوخية، على عكس صديقتها الفنانة دلال عبدالعزيز، التي لا تستطيع أن تدخل المطبخ ولا تحبه أبدًا.

"ميرفت" قصت موقف لها مع "دلال"، وقالت: "إن دلال في إحدى المرات قررت أن تصنع ملوخية، واتصلت بها وأخذت منها الوصفة، وأثناء وجود دلال في المطبخ اتصلت بميرفت لتسألها عن شيء ولكن الأخيرة لم تستطع الرد عليها، وكانت النتيجة كارثة، حيث صنعت دلال ملوخية صفراء وسخر منها زوجها الفنان سمير غانم، وابنتها إيمي سمير غانم".

 

ميرفت قصت موقف آخر حدث لها مع الفنان الراحل عادل أدهم، أثناء عملهما في فيلم "حافية على جسر الذهب"، وذلك في مشهد حرق فستان الزفاف، وقالت ميرفت: "كان سعر فستان الزفاف بخسا للغاية وليس باهظا كما يعتقد العديد من الجمهور، وعانى عادل أدهم، كثيرًا من محاولة حرقه في المشهد، إذ انه كلما كان يحاول إشعال النيران فيه انطفأت بسرعة، ولذلك تم وضع بنزين على الفستان.