رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد هيبته .. ويُتوج بالسوبر من الإمارات بثلاثية أمام الزمالك

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ببطولة السوبر المصري بعد فوزه علي نظيره وغريمه التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين ،في المباراة التي أقيمت بينهما  اليوم علي ملعب "هزاع بن زايد" بالإمارات.

 

تقدم الزمالك بهدف مبكر عن طريق عمر جابر في الدقيقة 25 ، وتعادل عبد الله السعيد للأهلي في الدقيقة 47  من ضربة جزاء ، وأضاف السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 53 ، والثالث عن طريق مؤمن زكريا 69 ، وأحرز الهدف الثاني للزمالك محمود كهربا في الدقيقة 91.


 

شهد الشوط الأول سيطرة واضحة للأهلي الذي بدأ اللقاء ضاغطا منذ البداية من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الزمالك.


ونجح ثلاثي الأهلي رمضان صبحي والجابوني إيفونا ووليد سليمان في الوصول لمرمي أحمد الشناوي حارس الزمالك، لكن دفاع الأبيض كان بالمرصاد.


وكاد الأهلي أن يحرز الهدف الأول عن طريق إيفونا بعد تمريرة سحرية تصل لإيفونا يسددها علي يمين الشناوي ولكن الأخير يتصدي لها.


بعد ضغط الأهلي نجح الزمالك في العودة للمباراة وضغط علي لاعبي الأهلي في وسط ملعبهم، بفضل تحركات كهربا ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم.


وأهدر الزمالك فرصة هدف عن طريق عمر جابر الذي انفرد بشريف إكرامي حارس الأهلي ولكن الأخير تصدى لها ببراعة شديدة ويخرجها بعيداً عن المرمي.


وينجح الزمالك في ترجمة الضغط بهدف عن طريق عمر جابر الذي سدد كرة علي يمين إكرامي تسكن شباكه في الدقيقة 25 .


بعد الهدف الأبيض حاول الأهلي العودة للمباراة وإحراز هدف التعادل، وكاد أن يفعلها إيفونا من تسديدة رائعة يتصدي لها الشناوي ويخرجها بعيداً عن مرماه.


وتحصل محمود كهربا علي ضربة جزاء بعد عرقلته من قبل أحمد فتحي، ليسددها كهربا ولكن يتصدي إكرامي لها ببراعة في الدقيقة 33.


وقبل نهاية المباراة في الوقت الضائع نجح الأهلي في إحراز هدف التعادل من ضربة جزاء سددها عبد الله السعيد تسكن شباك الشناوي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.


 

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته علي الزمالك وتمكن من إحراز هدفين عن طريق عبد الله السعيد ومؤمن زكريا.


 

بعد هدفي الأهلي سيطر الأهلي تماماً علي مجريات الأمور، وسط حالة من التوهان للاعبي الزمالك.


 

وتسبب رمضان صبحي لاعب فريق الأهلي بأزمة كبيرة داخل ملعب "هزاع بن زايد" بالإمارات خلال مباراة الأهلي أمام الزمالك ببطولة السوبر.


قام صبحي بالوقوف علي الكرة للمرة الثانية خلال لقاء القمة، مما دفع لاعبو الزمالك بالمشاجرة مع رمضان صبحي، وقام علي آثرها حازم إمام لاعب الزمالك بالدخول لأرض الملعب والدخول في خناقة مع لاعبي الأهلي.

وقام حسام غالي لاعب الأهلي بالدخول في مشادة مع حازم إمام لاعب الزمالك، مما أضطر حكم المباراة الاسباني بتوقف المباراة.


بعدها أستأنف حكم المباراة اللقاء بعد جلسته مع حسام عاشور وعمر جابر، انتهت بالصلح بين لاعبي الفريقين.

وقبل نهاية المباراة تمكن الزمالك من إحراز الهدف الثاني عن طريق محمود كهربا في الدقيقة 91 من عمر الشوط الثاني.


وحاول الزمالك جاهداً إحراز الهدف الثالث والتعادل ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويتوج الأهلي بلقب السوبر ويحرم الزمالك من تحقيق الثلاثية التاريخية.