رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

دوافع الأهلي وثلاثية الزمالك في سوبر الإمارات

يترقب عشاق الساحرة المستديرة إطلاق الحكم الإسباني كارلوس كاربالو صافرة مباراة السوبر المصري بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، التي تقام على ملعب "هزاع بن زايد" بالإمارات في تمام الساعة السادسة مساء اليوم.


مباراة اليوم بالنسبة للأهلي والزمالك تمثل أهمية كبرى، لاسيما وأن كل فريق يسعي لحصد اللقب ولديه الدوافع لذلك.


وتتمثل دوافع الأهلي في عدة عناصر منها:


1/ خسارة الأهلي لبطولة الدوري والكأس، بجانب خروجه من بطولات دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي والكونفدرالية الإفريقية أخيرًا.


2/ الأهلي يسعى لإنقاذه موسمه بتحقيق لقب السوبر بعد عدم تحقيقه أي لقب.


3/ مصالحة الجماهير الغاضبة من اللاعبين ومجلس الإدارة بتحقيق لقب السوبر، بعد المستوى الهزيل الذي ظهر به اللاعبين الفترة الماضية.


4/ الفوز علي الزمالك يمثل أهمية كبرى لجماهير الأهلي التي ترغب في الثأر من الخسارة أمام الزمالك في بطولة كأس مصر، وخروج الأحمر من البطولة.


5/ التقليل من الهجوم على مجلس الإدارة هو دافع لدى لاعبي الأهلي لتحقيق اللقب، بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له المجلس الفترة الماضية؛ بسبب اهتزاز مستوى فريق الكرة.


أما الزمالك فلديه دوافع لتحقيق لقب السوبر منها:


1/ تحقيق الثلاثية التاريخية لأول مرة في تاريخه، وهو حلم يسعى إليه الفريق الأبيض للفوز باللقب الثالث في تاريخه لأول مرة تحدث حال تتويجه باللقب بعد فوزه بلقبي الدوري والكأس.


2/ تكرار الفوز على الأهلي وكسر العقدة:


يسعى الزمالك لتكرار الفوز على الأهلي بعدما فاز عليه في مباراة كأس مصر بهدفين نظيفين وخطف من المارد الأحمر اللقب، وكسر عقدة فوز الأهلي طوال السنوات الماضية بعد سنوات عديدة كان الأحمر متفوق فيها على الأبيض.


3/ إضافة رقم قياسي لهذا الجيل مع الزمالك: 


يسعى جيل الزمالك الحالي للتفوق علي نفسه بتحقيق اللقب الثالث له هذا الموسم، لاسيما وأن الأجيال السابقة للقلعة البيضاء لم يسبق لهم أن حققوا مثل هذا الأمر، في الوقت الذي تم تحقيق فيه الثنائية وهي الفوز بالدوري والكأس ثلاث مرات فقط.