رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الزمالك والأهلي يداويان جراح الكونفدرالية بالسوبر في الإمارات

 تتجه أنظار عشاق كرة القدم في تمام السادسة، مساء اليوم الخميس، بتوقيت القاهرة إلى ملعب هزاع بن زايد بإمارة أبو ظبي عندما يلتقى الزمالك مع الأهلي في السوبر المصري.

 

وتعد مباراة السوبر غاية في الأهمية للفريقين، فالزمالك يسعى للفوز لتأكيد تفوقه على الأهلي بعد التتويج بالدوري والكأس، في حين يسع الفريق الأحمر للفوز باللقب حتى لا يخرج خالي الوفاض من الموسم.

وتشهد القمة المصرية حضور جماهيري مكثف لأول مرة منذ فترة طويلة في ظل منع الجماهير من دخول المباريات في مصر، فهي فرصة للفريقين والجماهير لرسم لوحة جميلة للكرة المصرية في أهم وأقوى مباراة التي تكتسب أهميتها بخلاف كونها قمة وكلاسيكو مصري من عدة عوامل أخرى تزيد من حالة الإثارة والسخونة.

 

وكان الزمالك اختتم تدريباته بالإمارات استعدادًا للمباراة المهمة، ووضح من خلال التدريبات أن المدير الفني فيريرا لن يعدل في طريقه لعبه المعتادة 4-3-2-1 ، فضلاً عن استقراره على تشكيله المباراة بالدفعع بكل من أحمد الشناوي وأحمد توفيق وعلي جبر ودويدار وحمادة طلبة ومعروف وطارق حامد وعمر جابر وكهربا وأيمن حفني وباسم مرسي.


ويعول فيريرا خلال المباراة بالروح المعنوية المرتفعة للاعبيه والروح القتالية التي ظهرت خلال مباراة النجم الساحلي، وطلب فيريرا من لاعبيه بخوض لقاء اليوم بنفس روح المباراة الأخيرة في الكونفدرالية.


في المقابل ركز عبد العزيز عبد الشافي، المدير الفني الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الساعات الأخيرة قبل انطلاق مباراته أمام الزمالك على الجانب النفسي، حيث عقد المدرب عديدا من الجلسات مع لاعبيه، لتحفيزهم لتحقيق الفوز والحفاظ على السوبر.


وطلب المدير الفني من لاعبي القلعة الحمراء مصالحة الجماهير الغاضبة بالفوز بلقب السوبر، ولم يستقر المدير الفني على تشكيل فريقه خاصة وأنه مازال يفاضل بين خوض المباراة بمهاجم وحيد إيفونا على أن يلعب خلفه الثلاثي مؤمن زكريا ورمضان صبحي وعبد الله السعيد، أو الدفع مباشرة من البداية برأسي حربة إيفونا وآنطوي مع الإبقاء على صبحي أو زكريا كورقة رابحة على دكة البدلاء.


في الوقت الذي استقر فيه زيزو على رباعي الدفاع رحيل وربيعة وحجازى وأحمد فتحي بجانب حسام غالي وعاشور كمحوري ارتكاز.