رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

تفاصيل المواجهة الأولى بين "مرتضى وطاهر" في السوبر المصري

بات من المنتظر أن تشهد مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، المقرر لها اليوم الخميس بالإمارات، أول مواجهة بين مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ومحمود طاهر رئيس الأهلي، في ظل عدم وجود مواجهات مباشرة بينهما في الموسم الماضي بسبب عدم حضور طاهر لجميع مواجهات الفريقين سواء في الدوري العام أو نهائي كأس مصر.

 

مرتضى منصور سافر مع الفريق إلى الإمارات لحضور لقاء السوبر، يأتي ذلك في الوقت الذي فضل فيه محمود طاهر رئيس الأهلي تولي رئاسة بعثة الفريق الأحمر في مباراة السوبر، وهو ما يعني وجوده في مقصورة المباراة بجوار مرتضى منصور.


كانت الفترة الماضية شهدت خلافات عديدة بين رئيس الزمالك ورئيس الأهلي، مما دفع مرتضى منصور لمهاجمة طاهر في أكثر من مناسبة.


 

أزمة لجنة الأندية


كان غياب الأهلي عن اجتماعات لجنة الأندية أول محطات الصدام بين مرتضى منصور ومحمود طاهر، حيث شن رئيس الزمالك هجوما حادا على رئيس الأهلي بسبب مقاطعة الأخير لاجتماعات لجنة الأندية.


ولم يتوقف الأمر عن هذا الحد بل وصل إلى اتخاذ مرتضى منصور قرارا بصفته رئيس لجنة الأندية بإبعاد الأهلي نهائيا عن اللجنة بسبب تجاهل القلعة الحمراء للاجتماعات.

 

الألتراس


يعد الألتراس أحد أهم أسباب الخلافات بين مرتضى منصور ومحمود طاهر، ففي الوقت الذي أعلن فيه رئيس القلعة البيضاء حربه على التراس وايت نايت المنتمية لجماهير الزمالك، بسبب خلافات الرابطة معه واعتدائها عليه في أكثر من مناسبة، كان محمود طاهر يفتح أبوب الأهلي للألتراس لحضور تدريبات الفريق، والهجوم على مرتضى منصور والهتاف ضده في التدريبات.


وتسبب هذا الأمر في إثارة غضب رئيس الزمالك ودفعه للهجوم على طاهر واتهامه بمساندة جماعات إرهابية محظورة.

 

محاولات الصلح

 

شهدت الفترة الماضية محاولات عديدة للصلح بين الطرفين من قبل بعض المسؤولين بالدولة، حيث تدخل خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، بخلاف تدخل سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق وعدد كبير من مسؤولي اتحاد الكرة، إلا أن المحاولات لم تكلل بالنجاح، وهناك محاولات إماراتية قد تحدث على هامش مباراة السوبر بالرغم من هجوم مرتضى الأخير على طاهر بالأمس.

 

الغريب في الأمر أن مرتضى منصور كان مساندا بقوة لمحمود طاهر أثناء انتخابات الأهلي التي فاز فيها طاهر ووقف مرتضى ضد إبراهيم المعلم المرشح المنافس لرئيس الأهلي الحالي وقتها.


ويبقى السؤال المهم ..ما الذي سيحدث في المواجهة الأولى التي ستكون بين مرتضى منصور ومحمود طاهر بإستاد هزاع بن زايد مساء اليوم.