رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أبرزهم "حذاء" شيكابالا .. و"شلوت" حازم إمام.. شاهد بالفيديو.. أخطر مشاغبي القمة

دائمًا ما تشهد لقاءات القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ، علي مدار السنوات الماضية ، اشتباكات بين اللاعبين وبعضهم البعض داخل الملعب، نظرًا لحساسية المباراة ذو الطابع الجماهيري.


ويواجه الأهلي نظيره الزمالك غدًا الخميس في نهائي بطولة السوبر المصري بالإمارات.


"وشوشة" ترصد أبرز مشاغبين القمة من اللاعبين وأبرز المشاكل التي كانت بين اللاعبين وبعضهم البعض في الملاعب، وأيضا المدربين قبل موقعة القمة المرتقبة غدا بالسوبر.


خناقة حازم والصقر تشعل القمة


نشبت مشادة عنيفة في موسم 2008/2009 بين الثنائي حازم إمام ناشئ الزمالك وقتها ، وبين أحمد حسن الصقر لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق ، بعد أن قام إمام بالاعتداء على الصقر ، ليقوم بعدها حسام عاشور لاعب الأهلي بالاشتباك مع حازم ، قبل إن يحتوي اللاعبين الموقف بين الطرفين. 



شيكابالا يرفع الحذاء في وجه جمهور الأهلي


في موسم 2010 رفع شيكابالا لاعب فريق الزمالك الحذاء في وجه جماهير الأهلي خلال المباراة التي كانت تجمع الفريقين وقتها، أثناء خروجه من اللقاء، مما دفع جمهور القلعة الحمراء للهجوم عليه بشكل كبير، وهو ما تسبب في حالة عداء كبيرة بين اللاعب وجمهور الأهلي.



خناقة شوارع بين شيكابالا وسيد معوض


شهدت مباراة الأهلي والزمالك موسم 2013 ببطولة دوري أبطال إفريقيا خناقة شوارع بين شيكابالا نجم الزمالك  وقتها ، وبين سيد معوض لاعب الأهلي المعتزل ، وهي المباراة التي انتهت 4/2 لصالح الأهلي ، حيث قام شيكابالا بالاعتداء على معوض على وجه خلال المباراة ، مما دفع معوض للاشتباك معه ، قبل أن يتدخل عقلاء الفريقين لفض الأزمة.


وعلي مستوي المدربين كانت هناك أزمات، ولعل أبرز واقعة لا ينساها الجميع هي واقعة اشتباك حسام حسن مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي، وكان وقتها العميد حسام حسن المدير الفني للزمالك.



خناقة حسام حسن وجوزيه


شهدت مباراة الزمالك والأهلي موسم 2011 ، مشادة بين حسام حسن المدير الفني للزمالك وقتها وبين البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي وقتها ، بعد اعتراض العميد حسام حسن على هدف دومنيك دا سيلفا مهاجم الأهلي وقتها ، بعد إحرازه هدف التعادل في وقت قاتل من المباراة ، خاصة وان جوزيه طالب لاعبي الأهلي باستمرار اللعب دون النظر لعاشور الأدهم لاعب الزمالك الذي كان ساقطا على الأرض للإصابة ، وهو ما دفع حسام حسن لدفع جوزيه بعد الهدف قائلا له " هي دي الأخلاق والروح الرياضية".


وفي نفس المباراة أيضا وتحديدها عقب نهايتها بالتعادل الايجابي 2/2 ، قام هاني سعيد  بالتهجم على أحد لاعبي الأهلي داخل ممر غرف خلع الملابس ، قبل أن يتدخل اللاعبين الكبار لتهدئة الموقف.



خناقة رمضان صبحي وحازم إمام


شهدت مباراة القمة الثانية بالدوري بين القطبين ببطولة الدوري مشادة بين حازم إمام لاعب الزمالك ورمضان صبحي لاعب الأهلي، بعدما قام الأخير باستفزاز لاعبي الأبيض بالوقوف علي الكرة مما دفع حازم إمام بضربه بـ"الشلوت" ليتم بعدها طرد لاعب الأبيض، وهي المباراة التي خسرها الأبيض بهدفين نظيفين لمؤمن زكريا لاعب الأهلي.