وزير الطيران يُتابع خطة تأمين المطارات المصرية للاستعداد الدائم لمواجهة أي أحداث طارئة

 
عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعًا أمنيًا موسعًا بمقر وزارة الطيران مع أعضاء اللجنة العليا للأمن وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية.
 
وأشار الوزير في تصريح صحفية، إلى أن هذا الاجتماع يأتى فى إطار سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقد مع الجهات الامنية لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية والتي ترتكز على الاستعداد الدائم لمواجهة أي أحداث طارئة تؤثر على انتظام الحركة الجوية في مطارات الجمهورية.
 
وأكد أن الأجهزة الأمنية بشركات وهيئات الوزراة وجميع المطارات المصرية تحرص على استخدام التكنولوجيا الحديثة في نظم المراقبة والتفتيش.
 
وقد تناول الاجتماع استعراض الإجراءات الأمنية للجهات المختصة بالمطار وما تم تنفيذه من بنود وإجراءات أمنية تم الاتفاق عليها في الاجتماع الأمني الذي عقد في شهر يوليو الماضي.
وتناول الاجتماع زيارة وفد من منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) لإجراء التدقيق الدوري على مطار القاهرة المقرر له في الفترة من 4 إلى 12 نوفمبر القادم.
 
وأشاد الوزير بالتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكل الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني والذي كان واضحا في الفترة الماضية.
 
وحضر الاجتماع الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني والدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار جميل مراد رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران وشريف فتحي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران واللواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن الموانئ واللواء طارق فتحي مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي والقيادات الأمنية بمطار القاهرة، كما حضر رؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني ومسئولو قطاعات الأمن بشركات الوزارة.