رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

جابر نصار: اكتشاف حالة إدمان واحدة بين طلاب المدينة الجامعية

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن تحليل السموم لطلاب المدن الجامعية بالجامعة، كشفت وجود مخدرات لحالة واحدة من الطلاب فى أول أيام التسكين يوم السبت الماضى.
 
وأوضح نصار في تصريحات صفية له اليوم الثلاثاء، أن الجامعة انتهت من تسكين ما يقرب من 200 طالب بمدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات.
 
وأضاف أن تكلفة المدن الجامعية انخفضت كثيرًا، وذلك نتيجة لضبط إطار التسكين الذى حدده مجلس جامعة القاهرة، مشيرا إلى أنه تم ضبط برنامج التغذية بالمدن الجامعية، وذلك عن طريق حصر أعداد الطلاب الموجودين بالمدن كل يوم لعدم إهدار المال العام.
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن عدد الطلاب المقرر تسكينهم بالمدن الجامعة 9500 طالب، لافتا إلى أن الطالب الذى لم تتوافر عليه شروط التسكين بالمدن، يمكنه السكن بها برسوم مالية أعلى من الطالب العادى تصل لـ500 جنيه شهريا.
 
وتابع "هناك 3 مبانى بالمدن التابعة لجامعة القاهرة، تخضع لصيانة شاملة لأنها لا تصلح للتسكين، وهناك 3 مبانى تم الانتهاء من صيانتها طوال العام الدراسى الماضى يتم تسكينها العام الحالى، مؤكدا أن مرافق المدن الجامعية بجامعة القاهرة تخضع لصيانة مستمرة طوال العام".