رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بالفيديو والأرقام.."8 بطولات" تُميز الأهلي على الزمالك بـ "مواجهات السوبر"

قبل الموقعة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري والمقرر لها يوم الخميس المقبل، تقف لغة الارقام والاحصائيات في تاريخ مواجهات القطبين بالسوبر في صالح الفريق الأحمر الذي يتفوق علي الغريم التقليدي الزمالك في المواجهات.



"وشوشة" ترصد تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة السوبر المصري منذ انطلاقها وحتى آخر لقاء جمع الفريقين بالبطولة.



نبذه عن بطولة السوبر



انطلقت بطولة السوبر عام 2001، وهي عبارة عن مواجهة تجمع بين بطل الدوري وبطل كأس مصر، وفي حالة كون الفريق الفائز بالدوري هو نفسه الفريق الفائز بالكأس يلعب الفريق الفائز بالاثنين مع وصيف الدوري.




2001 الزمالك يحصد لقب البطولة الأول علي حساب الفلاحين



حصد الزمالك لقب البطولة الأول في موسم 2001 بعدما حقق الفوز علي نظيره غزل المحلة، بهدفين مقابل هدف سجل هدف التقدم للمارد الأبيض حازم إمام، وتعادل محمد العتراوي للفلاحين، وأحرز حسام حسن هدف الفوز للمارد الأبيض في الوقت الإضافي الثاني.




2002 كلاكيت تاني مرة للزمالك أمام ذئاب الجبل



 في موسم 2002 حصد الزمالك لقب بطولة السوبر للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على المقاولون العرب، بهدف أحرزه أسامه نبيه، بالدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الإضافي الثاني للمباراة، في مباراة كانت صعبة علي الأبيض.




2003 الأهلي يحصد اللقب الأول



 حقق الأهلي الفوز ببطولة السوبر لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على الزمالك عن طريق ركلات الترجيح، حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي.




2004 المقاولون العرب يتوج بالسوبر علي حساب الزمالك



حقق المقاولون العرب لقب بطولة السوبر لأول مرة في تاريخه علي حساب الزمالك بعد تغلبه علي الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدفين.




2005 الأهلي وانبي



  فاز الأهلي ببطولة السوبر للمرة الثانية، بعد فوزه على فريق إنبي بهدف نظيف، أحرزه وائل جمعة في الدقيقة 93 بالوقت الإضافي للمباراة.




2006 أبو تريكة يهدي الأهلي البطولة الثالثة في تاريخه



في موسم 2006حقق الأهلي الفوز ببطولة السوبر للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تغلبه على إنبي بهدف دون رد، أحرزه الماجيكو محمد أبو أبو تريكة.




2007 السوبر أهلاوي



نجح الأهلي في موسم 2007 في التتويج ببطولة السوبر للمرة الرابعة عقب فوزه علي الإسماعيلي بركلات الترجيح 4/2 ، بعد تعادل الفريقين 1/1 في الوقت الأصلي للمباراة.




2008 السوبر أهلاوي



حقق الأهلي الفوز ببطولة السوبر للمرة الخامسة، بعد تغلبه على الزمالك بهدفين دون رد، أحرزهما أحمد حسن ومعتز إينو.




 2009  الحدود يخطف السوبر من الأهلي



حقق فريق حرس الحدود بطولة السوبر المصري لأول مرة في تاريخه في موسم 2009 بعد فوزه علي الأهلي بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد مكي وأحمد عيد عبد الملك وقتها.




2010 الأهلي يستيعد السوبر من الحدود



في موسم 2010 نجح الأهلي في رد اعتباره بعد خسارته للسوبر في موسم 2009 أمام الحدود، بالتتويج بلقب البطولة للمرة السادسة، بعد فوزه على حرس الحدود ، بهدف دون رد، أحرزه محمد أبو تريكة.




2012 الأهلي يحقق اللقب السابع



حقق الأهلي الفوز ببطولة السوبر للمرة السابعة، بعد فوزه على إنبي بهدفين مقابل هدف، أحرزهما عبد الله السعيد ومحمد ناجي جدو، وسجل هدف الفريق البترولي الوحيد محمد شعبان.




2014 أخر ألقاب الأهلي بالسوبر



حقق الأهلي الفوز ببطولة السوبر للمرة الثامنة في تاريخه، بعد تغلبه على الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 5/4.