رغم تربعه على عرش عالم الغناء لعقود.. هل التمثيل يكتب نهاية "الهضبة"؟

نجم الجيل وأسطورة لأجيال كثيرة، يعشقه الجميع، ويذوب فى أغانيه وألحانه بكل أشكالها وأنواعها، لا يختلف عليه أحد، فنان بدأ مشواره من الصغر حتى أصبح نجمًا عالميًا، قاد طريقه بالكفاح والصبر والجدية والتنوع، استطاع أن يحتل الصدارة، ويكون دائمًا فى المقدمة على مدار مشواره الفنى الذى تجاوز الـ32عامًا.. إنه النجم عمرو دياب.

 

قدم "الهضبة" خلال مشواره الفني  28 ألبومًا منذ بداياته الفنية، حيث بدأ مشواره عام 1983، كما حصد عديدًا من الجوائز، مِنها "وورلد ميوزك أورد" 4 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط في أعوام "1998 و2002 و2007 و2014".

 

وبمناسبة عيد ميلاده الـ54، حرصت "وشوشة" على أن تغوص فى مشواره السينمائى الذى لم يكتمل، ولم يعطِ لنفسه الفرصة الكاملة ليعبر عن نفسه كممثل، وتوضح رأي النقاد في "الهضبة" حول موهبته الفنية، وذلك من خلال التقرير الآتي..

 

كانت أول مشاركة سينمائية لـ"الهضبة" من خلال فيلم "السجينتان" كضيف شرف وهو من بطولة إلهام شاهين، وسماح أنور، وبعد ذلك حصل على أول دور بطولة له فى فيلم "العفاريت" مع مديحة كامل، ثم جاءت ثانى بطولة له فى فيلم "آيس كريم فى جليم" مع سيمون، وجيهان فاضل، وشارك يسرا، وعمر الشريف، بطولة فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، لتكون آخر مشاركاته السينمائية حتى الآن.

 

أما رأي النقاد السينمائيين فى موهبة النجم "عمرو دياب"، فكانت كالآتي..

 

 

علي أبوشادى: لا يمكن تقييم موهبته في التمثيل

ففي البداية قال الناقد السينمائى علي أبوشادى، لـ"وشوشة"، إنه لا يمكن تقييم "الهضبة" فى التمثيل؛ لكونه شارك فى ثلاثة أفلام فقط، وهذه الأعمال لا يستطيع أحد أن يحكم عليه بالنجاح أو الفشل".

 

وأضاف أن "عمرو دياب" استمد نجاحه وشهرته من حب الجماهير الكبير له كمطرب، ومن خلال أغانيه لكن التمثيل ليس فى حساباته؛ لإنه إذا كان من أولوياته لاستمر فى هذا المجال بجانب الغناء، كما فعل معظم المطربين مثل عبدالحليم، وفريد الأطرش، وغيرهما من المطربين.

 

 

عصام زكريا: لم تتح له الفرصة

 ومن جانبه أوضح الناقد السينمائى عصام زكريا، لـ"وشوشة"، أن عمرو دياب، ليس ممثلاً، ولكن بشكل عام معظم المطربين يتجهون للتمثيل لحضورهم وعلاقتهم بالجمهور، بالإضافة إلى أنهم يعتمدون على حب الناس لهم كمطربين، فيتجاوز الناس عن موهبتهم التمثيلية.

 

وأكد "زكريا" أن الفكرة فى الاستمرارية تتمثل في تطور المطرب ليستطيع أن يصل إلى حرفة التمثيل، ويقدر أن يكتسبها بالخبرة والتجربة.

 

وأضاف أن عمرو دياب لم تتح له الفرصة الكافية ليتطور كممثل؛ لإنه شارك فقط فى 3 أفلام، ولم يحرص على أن يكمل فى مجال التمثيل، وإذا أتيحت له الفرصة ربما يكون من أفضل المطربين الذين اتجهوا إلى التمثيل.

 

 

طارق الشناوى: ليس قادرًا على هذه الخطوة

وفي نفس السياق قال الناقد السينمائى طارق الشناوى، لـ"وشوشة"، إلى أن الفنان عمرو دياب محدود الموهبة فى تجربته السينمائية، ولكن كإنسان فهو شديد الزكاء.

وأكد "الشناوي" أن "الهضلة" لا يقدر على دخول مجال التمثيل مرة أخرى؛ خوفًا من فشله؛ وتأكيدًا على ذلك أنه منذ فترة كبيرة هناك أخبار بأنه سوف يقوم ببطولة فيلم أو مسلسل؛ ولكن لم يفعل حتى الآن؛ وذلك نظرًا لكونه يعرف جيدًا أنه ليس قادرًا على هذه الخطوة، وهذا ذكاء شديد منه.