رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

المستشار عمر مروان: 60 سفارة أجنبية طلبت متابعة الانتخابات

أعلن، اليوم الجمعة، المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، أنه يوجد أكثر من 60 سفارة أجنبية بمصر طلبت من اللجنة العليا متابعة انتخابات مجلس النواب المقبلة، منها ألمانيا والاتحاد الأوروبي وإندونيسيا واليابان والهند، وإفريقيا سواء دول ومنظمات.

وأوضح مروان أن اللجنة وافقت على منحهم تصاريح للمتابعة، وسيتم تسليمها إليهم الأسبوع المقبل، مضيفًا أنه يوجد نحو 136 سفارة وقنصلية تقريبا بها لجان وذلك بالنسبة للمصريين بالخارج.

وأشار مروان إلى أن كل سفارة تضم عدد من اللجان الفرعية، وإن لكل مصري مقيم بالخارج الحق في الإدلاء بصوته لاختيار المرشحين في دائرته متى كان اسمه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين ويحمل بطاقة رقم قومي، مبينًا بها عنوانه في مصر أو جواز سفر ساري الصلاحية متضمنًا الرقم القومي وعنوانه في مصر وقدم إقرارًا يفيد أنه مقيم بالخارج ومستندًا دالاً على الإقامة.

ولفت مروان إلى أنه تجرى انتخابات المصريين بالخارج للمرحلة الأولى من الانتخابات يومي 17 و18 أكتوبر الجاري، قبل يوم واحد من التصويت داخل مصر، بدءًا من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، وفقًا لتوقيت الدولة التى يجرى فيها الاقتراع.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، أن التصويت سيبدأ من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً يتخللها ساعة راحة من 2.30 حتى الساعة 3.30 عصرًا، وسيتم إغلاق اللجنة فى تلك الفترة، موضحًا أن تصويت المصريين في الخارج سيكون في تلك المواعيد، بحسب توقيت كل دولة على أن يقوم كل سفير بتحديد ساعة الراحة.