رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري

السفينة الهندية "تريكاند" تصل ميناء سفاجا .. الأحد

في مبادرة مهمة من البحرية الهندية، لنشر قواتها في منطقة غرب آسيا وإفريقيا، تصل سفينة البحرية الهندية "تريكاند" إلى ميناء سفاجا على ساحل البحر الأحمر، الأحد 11 أكتوبر الجارى، في زيارة مدتها ثلاثة أيام، وتؤكد زيارة السفينة على التواجد السلمي للهند وتضامنها مع الدول الصديقة وتدعيم الروابط القائمة بين الهند ومصر.

ومن المقرر أن تشترك سفينة البحرية الهندية في تدريبات واسعة مع البحرية المصرية، خلال زيارتها للبلاد، إذ تشترك السفينة فى تدريبات مع السفن المصرية. فضلاً عن التفاعلات المهنية بين الجانبين، ومن المقرر أن تشارك في عدد من الرياضات والأنشطة الاجتماعية، مما يسهم بشكل كبير في تعزيز التعاون والتفاهم بين البحريتين الهندية والمصرية، بما لهما من أهمية وما تتمتع به كل منهما من قدرات.

تعد الهند ومصر من أقدم حضارات العالم، وترتبطان معاً بتاريخ عريق من العلاقات الوثيقة.

وتأسيساً على العلاقات التاريخية الثرية التي طالما ربطت بين الهند ومصر على مدى آلاف السنين، أقامت البلدان علاقات وثيقة في عديد من المجالات. فهناك عدد من الاتفاقيات الثنائية للتعاون والتبادل الثقافي بين البلدين.

كما أن هناك علاقات تجارية نشطة بين الهند ومصر حيث تولي الشركات الهندية اهتماماً كبيراً بمصر. وتعد سفينة البحرية الهندية تريكاند، التي يقودها القبطان فيناي كاليا، سفينة حربية حديثة مجهزة بمختلف الأسلحة وأجهزة الاستشعار القادرة على مواجهة المخاطر على الأصعدة الثلاثة – الجو والبحر وتحت سطح البحر. وتتبع السفينة الزائرة الأسطول الغربي للبحرية الهندية وتخضع لقيادة القطاع الغربي بالبحرية الهندية ومقره مومباي.