بالفيديو.. عساف: "الراجل إذا ما ادعكشى.. لن يكون راجل"

قال الإعلامى عمرو الليثى: "إن محمد عساف هو الفنان العربى الوحيد المشارك بالغناء فى حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم".

وأعرب عساف عن سعادته بهذا الحلم الذى تحقق؛ نظرًا للظروف الصعبة التى يعيشها الشعب الفلسطينى، وقاطعه الليثى: "أوجه تحية إعزاز وتقدير للشعب الفلسطينى الشعب العظيم الغالى الصامد، ولهم منى كل الاحترام والتقدير".

وأضاف عساف، خلال استضافته ببرنامج "بوضوح" على شاشة الحياة، أن الظروف صعبة للغاية وخاصة أنى أعيش فى غزة والحصار والاحتلال يحاول أن يقضى على أحلامنا، بالإضافة إلى الظروق الاقتصادية الصعبة، وعقب الليثى: "الاحتلال  وجنوده مجرمون بطبيعتهم".

 

وتابع عساف قائلًا: "الحصار يخنق كل فلسطينى، ومجرد السفر إلى الخارج أصبح حلمًا؛ وهذا الأمر يؤثر على المعنويات، ولكننا نواجهه ومن يمتلك الهدف والأمل يستطيع تحقيق حلمه، وأنا فعلت ذلك وأتمنى من كل شاب عربى أن يفعل ذلك.


وعقب الليثى قائلًا: "الشعب الفلسطينى والحكومة  قاموا بدعمك بقوة فى "أراب أيدول" حتى فوزت، ورد عساف: "بالفعل كان فوزى باللقب بالنسبة للشعب الفلسطينى نصر على الاحتلال وهو يستحق الفرحة".


وأشار عساف إلى أن الشعب الفلسطينى فى المركز الأول فى نسبة التعليم طبقًا لإحصاءات الجامعة العربية، وتوجد مواهب فى جميع المجالات، ووالدى كان يضرب لي مثل إن "الراجل إذا ما ادعكشى.. لن يكون راجل"، والألم يولد إبداعًا فى بعض الأحيان، وكنت طالبًا فى الجامعة، وأتمنى أن أحصل على وظيفة؛ ولكن كان حلمى أن أصير مطربًا، وصوتى يسمعه الناس والفضل لله ثم لوالدتي.. والآن تحقق حلمى فى مجال الغناء، وبفضل الله أصبحت سفيرًا للنوايا الحسنة.