رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

التعليم العالي: السماح بقبول رغبات طلاب المرحلتين الأولى والثانية المتخلفين

أعلنت وزارة التعليم العالى برئاسة الدكتور السيد عبدالخالق، ف بيانًا صحفيًا اليوم الخميس، أن طلاب الثانوية العامة بالنظامين القديم والحديث الناجحين فى الدور الثاني وحصلوا على مجاميع تؤهلهم للقبول بكليات تقع فى المرحلة الأولى أو الثانية، سيتم ترشيحهم للكليات التى يستوفون الحد الأدنى للقبول بها طبقاً للحد الأدنى المعلن فى المرحلتين.

 

وأوضحت الوزارة أنه سيتم قبول هؤلاء الطلاب بالكليات والمعاهد طبقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي، وعلى الطلاب مراعاة ذلك عند تسجيل رغباتهم.

 

وأشارت إلى أنه سيتم السماح بقبول رغبات الطلاب المتخلفين عن تقديم رغباتهم من الطلاب الذين تقع درجاتهم ضمن المراحل السابقة الأولي والثانية أو الثالثة ، منوهة إلى أنه الطلاب المتقدمين خلال هذه المرحلة سيتم ضمهم للطلاب الذين تقدموا من قبل خلال المرحلة الثالثة، وسيتم ترشيحهم وإعلان النتائج والحد الأدني لقبولهم بالجامعات والمعاهد وذلك فور الانتهاء من تقديم الرغبات.

 

كما أكدت وزارة التعليم العالى أنه سيتم أيضًا الإعلان عن فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب بالنسبة لهم والشروط المقررة لهذه التحويلات سواء بالنسبة للكليات أو المعاهد الخاصة من خلال هذة المرحلة.