رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد تكفله بمصاريف تعليم صاحبة الصفر الشهير.. أشهر 5 مواقف لاتنسى لـ"محمد صبحي"

فنان صاحب رسالة عاش في جمهورية أنتيكا ووجه وجه نظر مختلفة، عندما نشاهد أعمالة الفنية ندرك أننا أمام فنان صاحب رؤية منفردة ومختلفة في الحياة قد يدفع ثمنها في كثير من المواقف فالقضايا التي يطرحها والموضوعات التي يناقشها وحتي البسمة التي يرسمها علي شفاه محبية تحمل رسالة.

إنه الفنان القدير "محمد صبحى" الذى أعلن عن استعداده لتحمّل كافة نفقات تعليم الطالبة مريم ملاك، بعد حصولها على مجموع صفر% في امتحانات الثانوية العامة.

وجاءت مبادرة صبحي عبر مداخلة هاتفية أجراها في حلقة الأحد 30 أغسطس من برنامج "هنا العاصمة".

وأكد محمد صبحي في بداية حديثه أن مريم هي ضحية للغش، الذي أصبح متفشيا في مدارس مصر بدرجة كبيرة، وأضاف أن لا أحد يستطيع أن ينكر هذه الحقيقة، بما فيهم وزير التربية والتعليم محب الرافعي نفسه، بحسب قوله.

ووجّه محمد صبحي رسالة إلى وزير التعليم محب الرافعي، وهي أن اعترافه بوجود خطأ في النظام التعليمي ولو حتى بنسبة 1 في المليون لن يقلل من شأنه أبدا.

وعبّر محمد صبحي عن استيائه الشديد من اتهام البعض للطالبة مريم والتي كانت حاضرة الحلقة بإصابتها بمرض نفسي، مشيرا أنه يشعر بالتعاطف الشديد معها، وأنه يشعر بمعاناتها وبشعورها بالظلم الفادح.

وقال محمد صبحي للطالبة مريم: "إوعي تزعلي من مصر، ولكن ازعلي من ناس فيها تسببوا في ظلمك، ولو حتى تعليمك هيكون خارج مصر هيبقى على حسابي أنا.

ونال إعلان محمد صبحي عن تكفله بمصاريف تعليم الطالبة مريم ملاك في الخارج إشادة العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بل وأصبح اسم صبحي من أكثر الموضوعات رواجا مصر في الوقت الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الموقف النبيل ليس الأول للفنان الكبير محمد صبحى فلقد سبقته مواقف كثيرة نستعرضها فى التقرير التالى ..


معاً لتطوير العشوائيات.
محمد صبحي هو صاحب المشروع الخيري "معا لتطوير العشوائيات"، والذي أطلق حملة من خلاله لجمع مبلغ مليار جنيه لتطوير مناطق العشوائيات في مصر

يرفض منصب الوزير 4 مرات 
رفض الفنان محمد صبحى منصب وزير الثقافة 4 مرات فى سابقة تعد الاولى من  نوعها.
 
وقال صبحي في " إنه لم يرفض منصب وزير الثقافة كنوع من التعالي، حسب الاتهامات التي هو بمنأى عنها، مشيراً إلى أنه طوال حياته كان مؤمناً بكونه فناناً فقط، ويهتم بشؤون الفنِ، وهو الأمر الذي كان دافعاً لموافقته على توليه منصب مستشار للثقافة والفنون فقط.
 
صبحى يبكى من الإرهاب 
فيما انخرط  الفنان محمد صبحي في نوبة بكاء شديدة متأثرا وهو يقراء رسالة خطيبة أحد شهداء حادث العريش الارهابي الرائد وليد، مطالبآ باعلان جبهة قوية أمام هذا الارهاب الغاشم مشددآ علي ضروة خروج مصر من سكاتها، جاد ذلك أثناء استضافته في برنامج ممكن علي قناة سي بي سي
موقف أنسانى .


يخفض ثمن تذاكر العروض المسرحية تحت شعار "مسرحي... هو مسرح للجميع"
كشف الفنان محمد صبحى، لجمهوره على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، سبب تخفيض أسعار تذاكر العروض المسرحية التي كان يقدمها منذ فترة من الزمن، حيث روى النجم الكبير موقف إنساني تعرض له أثناء عرض مسرحيته ماما أمريكا عام 1998.

وكتب صبحى عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك قائلا: سبب انخفاض أسعار تذاكر مسرحي إن بعد ما خلصت العرض كانت تقريبًا ماما أمريكا 1998 قابلني رجل محترم قالي بالنص كده حضرتك أرخص تذكرة عندك بخمسين جنية وأنا وزوجتي وعندي ٤ أولاد لو هنحجز أرخص تذكرة يبقي محتاج ٣٠٠ جنية وأنا مرتبي أقل من ٣٠٠ جنية.

وأضاف صبحى: فأنا بحُسن نية جبت تذاكر له ولعائلته راح قالي أنا ما بشحتش منك، أنا بحبك ومش عايز ادخل غير مسرحك، وفي ناس كتير زيي.

وتابع الفنان المصري : تانى يوم خلّيت أغلي تذكرة ١٥٠ جنية وأقل تذكرة ٢٠ جنية لأن من حق أي مواطن يدخل المسرح اللي بيحبه.. لذلك فمسرحي... هو مسرح للجميع.

صبحى يرفض الفن الهابط 
موقف نبيل كرره  الفنان محمد صبحي عندما حصل  على تكريم من قبل "نادي ليونز نيل العاصمة" الذي يترأسه الفنان سمير صبري، بصحبة عدد من النجوم المكرمين، من بينهم محمود حميدة وإلهام شاهين، ومنى زكي وعمرو سعد، فضلا عن المنتج محمد السبكي، وذلك عن أعمالهم السينمائية التي قدموها وأسهمت في توعية وخدمة المجتمع.

إلا أن رد فعل الفنان محمد صبحي على تكريم النادي للمنتج محمد السبكي شكل مفاجأة، وذلك بعدما أصدر  بيانا أكد فيه أنه يرفض تكريم الليونز له، لأنه وصل إلى الحفل في الثامنة والنصف مساءً وانصرف في التاسعة، وكان وقتها يعلم أن المكرمين هم محمود حميدة وإلهام شاهين ومنى زكي وعمرو سعد.

وأوضح صبحي أنه "فوجئ بعد ذلك بصور السبكي وهو يجلس في نفس المكان الذي تواجد فيه، ويحصل على نفس التكريم الذي حصل عليه"، مؤكدا أنه "شاهد الصور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ولو أنه رأى السبكي هناك لرفض تكريمه وانصرف"، قائلا: "كيف أقبل أن أكرم من جهة ساوت بين فني وفن هابط منحط هاجمتُه كثيرا ؟

ووجه صبحي رسالة في ختام بيانه لمن دعوه إلى حفل التكريم، قائلا: "لهذا أقول لمن دعاني من ليونز النيل، أنتم خدعتوني ولا يشرفني تكريمكم الذي أرفضه، وكفاكم تكريما لمن يعمل على تدمير سمعة الفن في مصر.