رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

غادة والي توقع بروتوكول تعاون لتأهيل أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية لسوق العمل

وقعت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد عبد القادر رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات بروتوكول تعاون لتنفيذ مشروع تأهيل وتدريب أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية بهدف إكسابهم عدد من المهارات المهنية التي تتفق والتطور التكنولوجي الذي يحتاجه سوق العمل.

 

وأكدت والي خلال بيان للتضامن اليوم الثلاثاء، أن توقيع بروتوكول التعاون يأتي ضمن استراتيجية شاملة لتحسين البيئة المعيشية ومستقبل أفضل لنزلاء هذه المؤسسات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالتعاون مع شركاء التنمية.

 

وأوضحت أن الوزارة انتهت من إعداد قواعد بيانات كافة المؤسسات على مستوى الجمهورية ووضع معايير للجودة لها، وإنشاء فرق للتدخل السريع التابع للوزارة للتعامل بالسرعة والحزم لأي تجاوزات داخل هذه المؤسسات، وكذلك إنشاء خط ساخن لتلقي الشكاوى بهذه المؤسسات، وتفعيل التعاون مع منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات المعنية لتفعيل الرقابة والمسئولية المجتمعية.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تبنت عددًا من المبادرات منها دوري "لعيبة بلدنا" يضم الأطفال بلا مأوى، و"كورال مصر" من دور الأيتام، ومبادرة "بينا" للمشاركة المجتمعية في الرقابة على مؤسسات الرعاية.

 

وقالت إنه بموجب هذا البروتوكول ستتولى الوزارة توفير مقر الورش الفنية بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنيا والشرقية لتدريب الفئات المستهدفة ببرامج التأهيل بعدد أربع ورش بكل محافظة هي التركيبات الكهربائية، والتحكم الكلاسيكي، والأساسي، والإلكترونيات، بالإضافة إلى قاعة المحاضرات .

 

كما تقوم الوزارة بترشيح عدد من المدربين والمشرفين وفقًا لمعايير الكفاءة وإعداد نظام للمتابعة والتقييم ووضع مؤشرات الأداء الأساسية للأطفال لقياس مدى استجابتهم وتأثير البرنامج التأهيلي عليهم.

 

ومن جانبه، أكد رئيس المصرية للاتصالات اهتمام الشركة بواقع المجتمع المصري وسعيًا لتحقيق رفاهية أفراده والتزامًا بالمسئولية المجتمعية ستتولى الشركة تجهيز الورش والمقار بالتجهيزات المطلوبة وتحديثها وفقًا للبرامج المتخصصة، وتنظيم برنامج تمهيدي وهو برنامج قيم وحياة للتدريب الفني للأبناء، وبرنامج تدريبي مدته أربعة أشهر بأحد مراكز التدريب شاملة الإقامة والإعاشة.

 

كما ستقوم الشركة بتحديد لكل متدرب أدواته التدريبية وعمل زيارات دورية للتأكد من فاعلية التدريب واعتماد شهادات للمتدربين من الأبناء، كما سيتم إعداد حملة توعية داخل مؤسسات الرعاية بطرق الوقاية من فيرس "C".