رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

محلب: نبدأ من اليوم خطة تطوير معهد الأورام

قام "إبراهيم محلب" رئيس مجلس الوزراء، بزيارة اليوم الثلاثاء، إلى معهد الأورام، وبرفقته وزير الصحة، ورئيس جامعة القاهرة.

 

وعقب وصوله، عقد "محلب" اجتماعا مع مسئولي المعهد، قال خلاله: جئت اليوم لنبدأ معا خطة تطوير المعهد، وسأحضر مرة ثانية وثالثة، حتى نصل إلى نتائج ترضي الناس عن مستوى الخدمة المقدمة في المعهد، مشيرًا إلى نجاح خطة تطوير معهد القلب، التي بدأت منذ شهرين تقريبا، والتي سيتم تكرارها في معهد الأورام.

 

وأضاف محلب: ندرك جميعا أن التحديات كثيرة، وعلاج الأورام مكلف جدا، ولكن لن نستطيع التغلب على هذه التحديات إلا بتعاوننا معا، فالعاملون بالمعهد من أفضل الكوادر، وسنعمل على استنفار المجتمع كله لدعم خطة تطوير معهد الأورام.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من مسئولي المعهد عن أهم المشاكل، والتحديات، والتي تمثل أهمها في توفير التمويل اللازم لاستكمال أعمال تطوير المبنى الجنوبي، الذي توقف العمل به منذ 6 سنوات تقريبًا، ومن المقرر أن يحل مشاكل كثير من المرضى، فوجه رئيس الوزراء بالإسراع فى العمل مرة أخرى، وأن تعمل الشركة المنفذة على مدار اليوم، مشيرًا إلى أنه تلقى تأكيدًا من محافظ البنك المركزي بمساهمات البنوك المختلفة، في دعم خطة تطوير معهد الأورام.

 

كما وعد رئيس الوزراء، ورئيس جامعة القاهرة بحل عدد من المشكلات الإدارية التي تم عرضها خلال الاجتماع، والتي تتمثل في توفير التمويل لأجور عدد من الفنيين المتخصصين والعمالة.

 

وخلال الاجتماع عرض عميد معهد الأورام على "محلب" تصميمات مستشفى (500500 للأورام)، التي سيتم إنشاؤها فى مدينة الشيخ زايد على أعلى مستوى، وأشار رئيس الوزراء إلى أنه سيتم التواصل مع وزير الإسكان لسرعة استخراج القرار الوزاري الخاص بالمستشفى، واعتبار هذا المستشفى مشروعًا قوميًا ستدعمه الحكومة كلها، بينما أكد رئيس جامعة القاهرة أنه سيتم بدء تنفيذ المستشفى في نوفمبر المقبل.

 

وتساءل رئيس الوزراء خلال الاجتماع عن تأخير اعتماد منتجات مصنع النظائر المشعة بأنشاص التي تستخدم فى علاج مرضى الأورام، فأكد مسئولو المعهد أنه يتم حاليًا اعتمادها، وسيبدأ المعهد في استخدام هذه المنتجات.

 

وأجرى المهندس إبراهيم محلب اتصالًا بكل من محافظ القاهرة ومدير الأمن لمنع الباعة الجائلين من التواجد بجوار المعهد بصورة نهائية، مطالبًا بتقرير يومى عن ذلك.

 

وقال وزير الصحة خلال الاجتماع: لدينا 11 مركزًا لعلاج الأورام، على مستوى الجمهورية يتم التنسيق بينها من أجل تحسين الخدمة المقدمة للمواطن، مشيرًا إلى أن تكلفة علاج الأورام عالية، والدولة تعمل على دعم هذا الملف في هذه المرحلة لتخفيف الآلام عن مرضانا.