الإهمال يسيطر على مسرح السلام ويتسبب في انخفاض نسبة مشاهدة "باب الفتوح"

افتتح، منذ يومين، العرض المسرحى "باب الفتوح"، مع تزامن افتتاح مسرح "السلام"، على الرغم من الرفض التام من قبل مخرج العرض "فهمى الخولى" الذى كان يرى أن المسرح مازال غير مهيأ لاستقبال الجمهور، وقرر أن يتم تأجيل العرض حتى تكتمل جميع أساسيات خشبة المسرح، ولكن أمام إصرار إدارة المسرح على افتتاح العرض ذلك اليوم وافق أبطال العرض على ذلك وتغيب مخرج العرض عن حضور الافتتاح، وتم تأجيل زيارة وزير الثقافة الذى كان من المقرر أن يتواجد أثناء الافتتاح.

وفى بداية العرض، فوجئ الجمهور بضعف إمكانيات مسرح الدولة، حيث كانت الإضاءة منخفضة، وبها شىء من الفوضى فهى تنير وتظلم من حين إلى آخر؛ مما أدى إلى تواجد الفنانين فى أوقات كثيرة فى الظلام، وعبَّر عدد من الجمهور الذين يجلسون فى المقاعد الأخيرة عن استيائهم من عدم سماع صوت بعض أبطال العرض، ويعود ذلك إلى عدم وجود "مايكات" كافية بالمسرح، واستمر ذلك التقصير فى اليوم الآتي.

من ناحية أخرى، نشب، أمس الأحد، خلاف بين الفنان "محمد رياض" وأحد العاملين بالمسرح؛ لإنه غفل عن عمله، ونسى أن يغلق "المايكات" الخاصة بخشبة المسرح أثناء الاستراحة؛ مما أدى إلى سماع الجمهور الحديث الذى يدور داخل غرفة الفنان، وعبَّر  "رياض" عن استيائه من الإضاءة، وعندما طلب من أحد العاملين بالعرض حل هذه المشكلة امتنع العامل عن فعل؛ ذلك لإنه لا يملك "سلم" يصعد عليه؛ مما آثار غضب "محمد رياض"، ورد عليه قائلا: "قولى وأنا اشتريلكم سلم على حسابى".

جدير بالذكر أن مخرج العرض " فهمى الخولى" مازال ممتنعًا عن حضور العرض، ولكنه يقوم بدعم العرض من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

"باب الفتوح" عرض كوميدى غنائى للمخرج الكبير فهمى الخولى، ومن تأليف الكاتب الراحل محمود دياب، وبطولة يوسف شعبان، محمد رياض، محمد محمود، أشرف طلبة، مها عثمان، سمر جابر، عزة جمال، ومجموعة من الفنانيين الشباب.