رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

خاص..أحمد موسى يكشف لـ"وشوشة" تفاصيل "الساعات الأخيرة" قبل الحكم بـ"براءته"..ويفتح النار على مجلس "نقابة الصحفيين"

على مدار ما يقرب من شهرين ظل الإعلامى أحمد موسى ، حديث الساعة ، خاصة بعد الحكم عليه بالسجن لمدة عام ، بتهمة سب وقذف الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار.

حيث تكهن البعض بوجود مبادرة للصلح بينهما ، بينما نفى البعض الأخر ذلك ، وظلت الحقيقة مختفية ، حتى كشف موسى تفاصيل ما حدث خلال تلك الفترة في تصريحات خاصة لـ"وشوشة". 

في البداية قال موسى أن تلك الفترة كانت عصيبة للغاية ، حيث تعرضت للكثير من المحن خلالها ، وزاد الأمر صعوبة بعد تخلى زملائى عنى في تلك المحنة ، حيث كشفت القضية عوارًا كبيرًا فى نقابة الصحفيين ، خاصة في سياسة الكيل بمكيالين ، والدليل على ذلك أن النقابة لم تُساند أحدًا إلا في قضايا بعينها وصحفيين بعينهم، بالرغم من أننى كنت عضوًا بمجلس نقابة ، ودائمًا كنت أدعم كل الصحفيين بغض النظر عن انتماءاتهم".

أضاف موسى : "كنت أدافع عن الأخوانى قبل أى شخص أخر ، وهو ما حدث مع مجدى أحمد حسين ، المتحدث باسم الجماعة ، حيث أصريت على عدم حبسه ، حتى قررت نيابة أمن الدولة العليا الإفراج عنه بكفالة ، هذا بالإضافة إلى أننى خدمت الآلاف ، ولم أتأخر عن أحد منهم على الإطلاق بما فيهم أسرة أسامة الغزالى حرب نفسه ، و لكنى أعلم جيدًا أن النقابة الأن مُسيسة ، ومعظم أعضاء المجلس الحالى لا يمتلكون تاريخ مهنى من الأصل. 

أشار موسى إلى أنه منذ اليوم الأول للأزمة ، وهو على ثقة كبيرة فى القضاء المصرى ، قائلًا : "أصريت على عدم التحدث فى القضية إلا أمام المحكمة ، وحرصت على التواجد فى الجلسات ، بإستثناء جلسة 26 مايو ، لأسباب صحية ، بالرغم من أننى كنت سأحصل على براءة فى هذه الجلسة لأنها قضية سب وقذف ، ولا يوجد فى القانون حكم بالحبس ، فى تلك القضايا ، حتى فى حالة ثبوتها ، يتم دفع غرامة مالية فقط".​