رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

وزير الطيران يعقد اجتماعًا للجهات العاملة بمطار القاهرة لمراجعة خطة تأمين المطارات

 

عقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني اجتماعًا أمنيًا موسعًا اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الطيران مع القيادات باللجنة العليا للأمن لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية خلال الاحتفال بافتتاح قناة السويس.

 

وقد حضر الاجتماع الطيار محمود طه الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني واللواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن المواني والدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار سامح الحفني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار جميل مراد رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران واللواء طارق فتحي مدير الإدارة العامة لشرطة ميناءالقاهرة الجوي، كما حضر رؤساء الشركات التابعة لوزارات الطيران المدني والقيادات الأمنية بالمطار ومسئولي قطاعات الأمن بشركات الوزارة.

 

وصرح الطيار حسام كمال أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة من الاجتماعات الدورية التي تعقد مع الجهات الأمنية استعدادًا لحفل افتتاح قناة السويس وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكل الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني وأن رفع حالة الاستعداد الأمنية حتى بعد انتهاء حفل افتتاح قناة السويس حيث تم عرض الخطط الأمنية خلال هذه الفترة وأيضًا الخطط البديلة المعدة للتعامل مع أى أحداث طارئة.

 

وشدد الوزير خلال الاجتماع مع رؤساء الشركات والقيادات الأمنية على قيام كل جهة بمراجعة خططهم للتعامل مع الأزمات حتى تكون جاهزة فى أى وقت.

 

وأكد الوزير على أهمية مشاركة العاملين بقطاع الطيران المدني بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة في تأمين المطارات والمنشأت التابعة لوزارة الطيران المدني والحفاظ عليها من أي أعمال تخريبية، مضيفًا بأن العاملين بقطاع الطيران يتميزون بوعيهم الكامل وولائهم الكبير ورغبتهم في الحفاظ على المنشآت والمطارات والطائرات.

 

وقد تم خلال الاجتماعات التنسيق بين دور أجهزة الأمن الحكومية والأمن الإداري بشركات الوزارة وتم إلغاء الإجازات بقطاعات الأمن بوزارة الطيران المدني.

 

كما أكد اللواء طارق فتحي على ضرورة ارتداء جميع العاملين بقطاع الطيران المدني لبطاقات التعارف الخاصة بهم بشكل واضح وأكد على حسن التعاون بين أجهزة الأمن الإداري بالوزارة وأجهزة وزارة الداخلية.