أحمد عاطف يكشف "حواديت وأسرار" لم تُنشر عن مسلسله "نسوان قادرة"

كشف المخرج أحمد عاطف لــ"وشوشة" ، عن سر مسلسل "نسوان قادرة" ، وقال أنه يحكي عن قصة "خدامتين ، ودلالة" ، تعيشان في فترة التسعينيات ، ويشتغلوا في حي المهندسين ، ويتعرضا للعديد من المفارقات ، التي تنقل حياتهما إلي رغد الحياة. 

أعلن عاطف ، أن الفنانة شرين وجدي ، تقوم بغناء تتر المسلسل، وأن أحداث المسلسل تحكي عن حي المهندسين ، وهي قصة مستوحاه من بعض التجارب الحياتية الممزوجة بالأحداث الحقيقية ، التي وقعت في هذا الحي". 

أضاف أحمد عاطف ، قائلًا : "أنا بحاول اظهار قوة المرأة في المجتمع ضد المسلسلات ، التي تظهر المرأة بأنها ضعيفة، وعن تجربة "النسوان" جدعان وخاصة اللي بيعيشوا في المناطق الشعبية والأرياف ، وأنا شوفت نماذج بنفسي" . 

كما كشف مخرج المسلسل عن دور أبطال العمل ، قائلًا : الفنانة رانيا فريد شوقي ، تقوم بدور " خوخة" ، فهي تقوم تجسد شخصية خدامة ووصفها بلقب (ياما تحت الساهي دواهي) ، أما الفنانة عبير صبري والتي تقوم بدور "توحه" الخدامة ، وهي تجسد دور إمراة قوية جبارة ، ووصفها بلقب ( تقتل بدون سكين ) ، أما نجلاء بدر فهي تجسد دور "وزة الدلالة" ، ووصفها بـ" البركان" ، وانضمت اليهم الفنانة عزة مجاهد بنت الفنانة فيفي عبده ، وهي تجسد دور " اشجان" الخدامة ، وهي تُكمل بقية الشخصيات ". 

تابع عاطف ، قائلاً : " أما عن اختيار اسم العمل ، جاء بعد أن أطلق أبطال المسلسل علي أنفسهم لفظ "إحنا نسوان قادرة " ، بعد قرائتهم للسيناريو فتم تغيير اسم العمل لهذا الاسم الحالي ، ويتم تصوير أحداث المسلسل في الفيوم والإسكندرية والقاهرة وأبوظبي، وأحاول أن أتحرر من التصوير داخل الاستديوهات إلي التصوير مع الناس العادية في الشارع" .


مسلسل "نسوان قادرة"، بطولة كلًا من : "عبير صبري ورانيا فريد شوقي ، نجلاء بدر ، ومحمد محمود عبدالعزيز، وأيمن قنديل، وعزة مجاهد، وعبدالله مشرف، وسليمان عيد" ، وهو من إخراج أحمد عاطف.