رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

صفاء حجازي : حفل افتتاح "قناة السويس" تُغطيه أكثر من "90 كاميرا" ليخرج بشكل أسطوري يليق بأهمية الحدث

صرحت الإعلامية صفاء حجازى رئيس قطاع الأخبار بالاتحاد أن هناك مايقرب من "94 كاميرا" ، جاهزة لتغطية حفل افتتاح قناة السويس الجديدة ، المقرر إقامته يوم السادس من أغسطس المقبل .

وأشارت حجازى إلى أن الـ 94 كاميرا ينقسموا إلى 40 كاميرا خاصة بالشركة الفرنسية المنظمة للحفل ، و54 كاميرا من التليفزيون المصري.

وتابعت هذا العدد قابل للزيادة ، وأكدت أن التغطية ستكون مختلفة عن أي حدث آخر ، حيث سيتم رصد الحفل وتصويره برًا وبحرًا وجوًا، ومن عدة زوايا مختلفة حتى يخرج بشكل اللائق، وهذا سيتطلب عددًا ضخمًا من الكاميرات، فضلا عن فريق عمل كامل من مصوري ومخرجي قطاع الأخبار.

فمنذ اللحظة الأولى عقب إعطاء السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لإشارة البدء لأعمال حفر قناة السويس الجديدة منذ يوم الثلاثــــــاء الخـــامس من أغسطس عام 2014 ، بدأ قطــــاع الأخبــــــار بالتليفزيون المصري بإرسال وحــــدات بث مباشر إلى مناطق حفر قناة السويــس الجديدة وذلك لتغطية أعمال الحفر التي تتم في المشروع ونقلها على الـــهــواء مبـــاشرة ، وأيضـــًا تسجيــل فقرات وتقــــارير إخبارية من هنــــــــاك ، وبث بعــض البرامج من مواقع الحفر ، حتى افتتاح القناة ، لكي يتابع المــــواطــــن المصري حيثما كان مراحل تنفيذ مشروع القرن.