علماء الأزهر يعقدون عدة ندوات في الإسكندرية للحديث عن فضل العمل والإنتاج برعاية "قناة السويس الجديدة"

انطلقت، اليوم الخميس، قافلة علماء الأزهر، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام، إلى محافظة الإسكندرية؛ لعقد عدة ندوات ولقاءات حوارية مع الشباب للتأكيد على تقوية روح الانتماء والولاء للوطن، وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي تحاول الجماعات المتطرفة بثها في عقول أبنائنا وبناتنا.

 

وتركز الندوات على الحديث عن فضل العمل والإنتاج والاستثمار في الإسلام، وبيان أن مشروع قناة السويس الجديدة من أهم المشروعات القومية التي انطلقت عقب ثورة 30يونيو، والتي تساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية وتشغيل كثير من الأيدي العاملة المصرية.

 

وذلك برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، وبالتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

 

وقد أشار وكيل الأزهر إلى أن اختيار محافظة الإسكندرية الآن نظرًا لاجتماع معظم الشباب من مختلف الطبقات المصرية في هذا التوقيت من كل عام بالمحافظة للاستمتاع بجوها المعتدل وارتياد معظم نواديها ومراكز شبابها، حيث يلتقي بهم العلماء لبيان رأي الإسلام في القضايا العصرية التي تشغل بال كثير من شبابنا بسماحة ويسر، فضلا عن الإشادة بجهود الشباب المصري الذي شارك في حفر قناة السويس الجديدة لتحقيق الازدهار والتقدم والنمو الاقتصادي، بفضل إرادة المصريين وسواعد أبنائها المخلصين.

 

وأضاف وكيل الأزهر، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن علماء الأزهر الشريف ووعاظه، ورجال الدين عليهم عبء ترسيخ روح الولاء والانتماء لدى أبناء الوطن، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة تنفيذية لإقامة دورات توعوية خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الجهات المعنية في كل محافظات مصر حول ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن، وتصحيح المفاهيم والأفكار الخاطئة؛ من أجل العمل على تحقيق الأمن والأمان والسلام للمصريين جميعًا.