رسالة عصام الأمير لـ"الإعلاميين" في مواجهة الإرهاب

أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون ، إن حروب الجيل الرابع تعتمد على الإعلام ، لذا مواجهة الإرهاب عن طريق الإعلام ضرورة ، وإننا أمام نوعًا جديدًا من الإرهاب مختلف تمامًا عن إرهاب الثمانينيات.

 

وقال الأمير خلال كلمته بمؤتمر الإعلام ومواجهة الإرهاب اليوم الأربعاء ، بمدينة الإنتاج الإعلامى أننا في حالة حرب، وتساءل هل الإعلام في مصر يعي تلك الكلمات؟، وهل استطاع ايصال ذلك المفهوم للمواطن البسيط؟ ، ونحن فى حالة الحرب لابد أن يكون لها خطة طويلة الأجل وليس فقط مجرد تغطية لواقعة إرهابية يتم تناولها فقط .

 

وأوضح الأمير أن الإعلام هو السلاح الرئيسي للجماعات الإرهابية، و أن هذه الجماعات تستخدم جميع وسائل الإعلام في الترويج بقصد أو دون قصد لأهدافها .

 

وناشد الأمير الإعلاميين بوضع نقاط محددة ومواعيد فعلية يجب أن يؤدي فيها الإعلام دوره لنقل المعلومة، مؤكدًا أن هناك أوقات يجب فيها الصمت لصالح الأمن القومي للبلاد.

 

واستنكر الأمير إهتمام بعض وسائل الإعلام بأخبار الراقصات وغيرها من الأمور غير الهامة ، في حين يتم إغفال الكثير من الأزمات التي يعيشها الوطن.

 

أضاف الأمير أنه لا فرق بين الإعلام الرسمي والخاص، وجميع الوسائل الأخري عندما يتم مناقشة أمور تخص الدولة وأمنها.

 

ونصح الأمير الإعلاميين والصحفيين ، بضرورة تحري الدقة وتحمل المسئولية تجاه الوطن ، مشيرًا إلى أن بعض القنوات ضخمت حجم تنظيم ولاية سيناء التابع لداعش ، رغم أنه أقل من أن يتحدث عنه أحد.

 

استطرد الأمير أن تنظيم داعش ليس له وكالة إعلامية ، ولكنه يستغل الإعلاميين بقصد أو دون قصد بنشر أخبارهم، ويجب على الإعلام بشكل عام أن يكون لديه وعى.

 

ومن الجدير بالذكر ان مؤتمر الإعلام ومواجهة الإرهاب قد شهد حضور عصام الأمير رئيس مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون المصري، وأسامة هيكل رئيس مدبنة الانتاج الاعلامى ويحيى قلاش نقيب الصحفيين، والإعلامي خيري رمضان، ومحمد الغيطي، والخبير الإعلامي الدكتور سامي عبد العزيز، وعددًا من رموز الإعلام في مصر.