محافظ القاهرة يُصدر قرارًا بحظر سير الـ"توك توك"

أصدر الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، قرارًا بحظر سير التوك توك بشوارع وسط القاهرة حظرًا نهائيًا كمرحلة أولى.

 

ويشمل قرار الحظر أحياء "غرب القاهرة، والأزبكية، وعابدين، والموسكي، والوايلي، وباب الشعرية، وبولاق أبو العلا، ووسط القاهرة".

 

ووجه محافظ القاهرة، بالتنسيق بين الإدارة العامة للمرور القاهرة والأجهزة التنفيذية بالأحياء المعنية للتحفظ على أي مركبة «توك توك» مخالفة والتي يتم ضبطها ولا يتم تسليمها إلا بعد تقديم أوراق الملكية وإقرار تعهد بعدم معاودة المخالفة وسداد الغرامة المقررة وقدرها 1500 «ألف وخمسمائة جنيه» مقابل الإيواء والحراسة.

 

وشدد المحافظ، على المرور ورؤساء الأحياء المعنية بالالتزام الكامل بتنفيذ القرار بكل حسم على المخالفين له، مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم التجربة لفترة زمنية على الأحياء الثمانية المقررة بوسط القاهرة؛ تمهيدًا لتعميمها بالتدريج على أحياء ومناطق أخرى.

 

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم تحصيل الغرامات المقررة لحساب صندوق الخدمات والتنمية المحلية بالمحافظة على أن يتم استغلالها بنِسَب مُقدَّرة لصندوق تحسين المرور وحوافز للجهات القائمة على الضبط من وحدات المرور والأحياء والجهات المعاونة لها.