التضامن الاجتماعي تصرف تعويضات لأسر ضحايا حادث الوراق الأحد المُقبل

تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والذي أكد صرف مبلغ 60 ألف جنيه، كمساعدة مالية عاجلة واستثنائية عن كل متوفى، تصرف لذويهم، و10 آلاف جنيه لكل مصاب، وأن مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة ستتولى الصرف اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 2 أغسطس2015، بعد استيفاء الأوراق اللازمة، وقد تم تشكيل لجنة لهذا الغرض. 

وأشار التقرير إلى أن اللجنة ناشدت أسر الضحايا والمصابين، سرعة التوجه إلى المديرية وتقديم المستندات المقررة قانونًا، وهي شهادة الوفاة وأصل بطاقة الرقم القومي، لسرعة الانتهاء من إجراءات الصرف. 

وأكد التقرير أنه يتم التنسيق مع وزارة العدل؛ لتخصيص دائرة بمحكمة الجيزة الابتدائية، لسرعة استخراج الإعلام الشرعي للوراثة، كما تتولى اللجنة التنسيق مع النيابة العامة ووزارة الصحة، لعمل تحليل للكشف عن المخدرات للمتسببين في هذا الحادث. 

وأضاف التقرير أن اللجنة أوصت بتشكيل فريق من الأطباء النفسيين؛ لتقديم الدعم النفسي لأسر الضحايا والمصابين، من خلال وزارة الصحة. 

وصرحت اللجنة بأنها في حالة انعقاد دائم، لحين الانتهاء من كافة الإجراءات، وتسليم المساعدة المالية الاستثنائية لذوي الضحايا والمصابين.