إطلاق اسم "هشام بركات" على دفعة النيابة الجديدة

أطلقت النيابة العامة برئاسة المستشار "علي عمران" القائم بأعمال النائب العام، اسم دفعة "الشهيد المستشار هشام بركات" على دفعة النيابة الجديدة، التى من المقرر أن تؤدى اليمين صباح الأحد المقبل 2 أغسطس، لأداء دفعة النيابة الجديد اليمين القانونية، بالمقر الجديد للنيابة بمدينة الرحاب شرق القاهرة.

وكشف اليبان الصادر عن النيابة العامة أن إطلاق اسم الشهيد المستشار "هشام بركات" الذى اغتالته يد الإرهاب فى الثانى عشر من شهر رمضان، تعد هى التسمية الأولى من نوعها فى تاريخ النيابة العامة، وذلك تكريما لاسم الشهيد البطل وتخليدا له نظرا لما قدمة من خدمات جليلة للنيابة العامة وقيادته لها فى فترة عصيبة فى تاريخ البلاد. 

ويحضر مراسم حلف اليمين، القائم بأعمال النائب العام، المستشار على عمران، ووزير العدل المستشار أحمد الزند، ونائبا العموم المساعدان، المستشار زكريا عبدالعزيز، والمستشار مصطفى سليمان، وقيادات النيابة العامة. ويؤدى اليمين 797 عضوًا، المقبولين للعمل بالنيابة العامة، بدرجة معاون نيابة، من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون من دفعة 2012، وكذلك خريجو كلية الشرطة الراغبين فى الانتقال للنيابة.

 وقال النائب العام المساعد، المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، إنه من المقرر عقب حلف اليمين، توزيع أعضاء النيابة الجدد على النيابات الجزئية بمختلف محافظات الجمهورية حسب احتياجات كل منها، مع مراعاة مبدأ التوطين، والتوزيع طبقًا لمحل الإقامة.

 كما حددت النيابة العامة يوم السبت الموافق 8 أغسطس لمباشرة معاوني النيابة الجدد أعمالهم فى النيابات المختلفة التي تم توزيعهم عليها وفق رغباتهم.